التوقيت الخميس، 06 أغسطس 2020
التوقيت 02:46 ص , بتوقيت القاهرة

سكرتير المحافظ: المنوفية الأولى في تطبيق "البصمة الإلكترونية"

قال سكرتير عام محافظة المنوفية، اللواء أسامة فرج، إنه من المقرر الانتهاء من تركيب وتشغيل نظام التوقيع الإلكتروني بجميع المصالح الحكومية خلال الأيام المقبلة.


وأضاف فرج، في بيان الخميس، أنه تم تركيب الأجهزة بمراكز ومدن المحافظة ومديريات التضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، والشؤون الصحية، والطرق والكباري، كمرحلة أولى من تطبيق النظام، على أن تتضمن المرحلة الثانية تطبيق النظام على باقي المديريات والوحدات المحلية التابعة للمراكز والمدن. 


وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تدريب الموظفين المختصين بالإشراف على النظام، لتكون محافظة المنوفية أول محافظة على مستوى الجمهورية في تطبيق نظام البصمة الإلكترونية في المصالح الحكومية التابعة لها.


ومن جانبه، أشار محافظ المنوفية هشام عبدالباسط إلى أن الهدف من تطبيق نظام التوقيع الإلكتروني هو تطوير أداء الجهاز الإداري بالمحافظة، وتحقيق الانضباط لضمان تقديم خدمات ذات جودة عالية للمواطنين، ومراقبة مستوى الانضباط الوظيفي، للتأكد من قيام هذه الجهات بدورها الإشرافي والرقابي وتنفيذ مهامها وصلاحياتها المناطة بها قانونا. 


ولفت عبدالباسط إلى وجود عدة آليات ومحاور لتقييم أداء رؤساء وقيادات الوحدات المحلية والمديريات والمصالح الحكومية وضبط وتطوير أداء الجهاز التنفيذي.