التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

الأوقاف: المساجد والزوايا مفتوحة لصلاة التراويح "بدون بطاقة"

جددت وزارة الأوقاف تأكيدها على أن المساجد والزوايا ستكون مفتوحة في جميع الصلوات، عدا خطبة الجمعة التي تكون في المسجد الجامع، وقالت إن جميع المساجد والزوايا التي لها إمام أو خطيب أو قارئ معتمد من الأوقاف ستكون مفتوحة لصلاة التراويح، بلا قيد ولا شرط طوال الشهر الفضيل.


ونفى رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الشيخ محمد عبد الرازق عمر، في تصريح له، اليوم الخميس، ما وصفه بـ "الأكاذيب التي يروجها بعض المرجفين " من أن دخول المسجد لصلاة التراويح سيكون بالبطاقة الشخصية، مضيفا:"ذلك محض كذب وافتراء لأعضاء التنظيمات الإرهابية التي لا تتورع عن الكذب لتشويه صورة المجتمع".


ومن جانبه، وجه وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بالتوسع في حلقات القرآن الكريم طوال هذا الشهر الكريم أمام شيوخ المقارئ وأعضائها المعتمدين.


وكلف الوزير رئيس القطاع الديني بالتواصل مع مديري المديريات لتلقي طلبات الراغبين من هؤلاء الشيوخ المعتمدين في عمل حلقات قرآن كريم أو حلقات تحفيظ في شهر رمضان أو الإجازة الصيفية لعمل اللازم، على أن تقوم المديرية بموافاة رئيس القطاع الديني بمقترحها لهذه الحلقات الرمضانية والصيفية في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه، متضمنا المقترح اسم المسجد وعنوانه، واسم الشيخ، ووقت الحلقة، على أن يكون المحفظ من شيوخ المقارئ أو أعضائها أو القراء المعتمدين.