التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:00 م , بتوقيت القاهرة

أمين شرطة يتهم محاميا بالتعدي عليه بالسب والبصق

في ظل الجدل والخلاف الدائر بين نقابة المحامين ووزارة الداخلية، وبعد ساعات من الدعوة التي وجهها سامح عاشور نقيب المحامين، والتي طالب فيها بإضراب عام يوم السبت المقبل على خلفية اعتداء أحد الضابط بالحذاء على محام بمحافظة دمياط.


شهدت منطقة وسط البلد بالقاهرة واقعة جديدة عندما فوجئ أمين شرطة يدعى "ياسر عبدالحميد عبدالنبي" من قوة مرور قسم عابدين وأثناء تواجده بخدمته المسائية في الإشارة بتقاطع شارعي "ثروت" و"محمد نجيب"، بقائد السيارة الملاكي رقم "ي ع و 564" (محامي) يطالبه بفتح الإشارة التي كانت مغلقة لوجود حادث مروري بنفق الأزهر.


وأوضح أمين الشرطة سبب غلق الإشارة والتي لا يمكن فتحها، نظرًا لأن الطريق مغلق بعد الإشارة التالية وأن عليه الانتظار قليلا حتى يتم فتح الإشارة، فرد سائق السيارة عليه قائلا "أنتم ملكوش لازمة ومش نافعين"، فطالب أمين الشرطة قائد السيارة التحدث بأسلوب لائق، وتعدى الأخير(المحامي) على أمين الشرطة بالسب والبصق وكسر الإشارة، ثم انطلق باتجاه ميدان الأوبرا، فاتصل الأمين "ياسر" باللاسلكي بالمقدم محمد يحي، في ميدان الأوبرا لاستيقاف السيارة وضبط قائدها، حسب قوله .


وأوضح أمين الشرطة في المحضر الذي حمل رقم "5946" جنح عابدين، أنه تم استيقاف السيارة بميدان الأوبرا وبالإطلاع على رخصها، تبين أن قائد السيارة يدعى "عبدالناصر راجي راشد" (محامي)، وطلب منه المقدم محمد يحي، التوجه معه إلى ديوان قسم شرطة عابدين لتحرير محضر بالواقعة، فرفض المحامي واتصل من خلال هاتفه المحمول ببعض زملائه في النقابة القريبة من مكان الواقعة، متوعدا ومهددا رجال الشرطة.


وتابع: "ما هي إلا دقائق حتى حضر حوالي 10 محامين وحاولوا الاعتداء علينا والاستيلاء على الرخص بل وتعدوا على أحد قائدي السيارات الذين نزلوا من سيارتهم معترضين على الأسلوب الهمجي ومحاولات الاعتداء على رجال الشرطة"، حسب ذكره في المحضر.


وأصر المحامي على عدم التوجه للقسم لتحرير المحضر، فاصطحب رئيس قسم المرور بالمنطقة 3 شهود بالواقعة، ومنهم المواطن الذي تعدى عليه المحامون إلى ديوان قسم شرطة عابدين بتوجيهات من مدير مرور القاهرة اللواء حمدي الحديدي، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5946 جنح عابدين.