التوقيت الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
التوقيت 07:56 ص , بتوقيت القاهرة

مجزر آلي وحجر بيطري بتكلفة 65 مليون جنية بالعريش

قال الدكتور محمد محمود الشريف مدير عام مديرية الطب البيطري بشمال سيناء إنه يجري إنشاء مجزر آلي مركزي في مدينة العريش العاصمة بتكلفة 15 مليون جنيه بتمويل من وزارة التعاون الدولي بطاقته إنتاجية 15 رأس ماشية و200 رأس أغنام وماعز فى الساعة.


وأضاف لـ"دوت مصر" أنه سيتم تطوير ورفع كفاءة باقي المجازر في مراكز ومدن المحافظة لاستيعاب رؤس الماشية والأغنام والماعز والثروة الداجنة لتوفير احتياجات المواطنين.


وأكد الشريف تواصل العمل في إنشاء مجازر آلية جديدة بمحافظة شمال سيناء، إضافة إلى دراسة إنشاء حجر بيطري بميناء العريش البحري لاستيراد الرؤس الحية من الخارج وذبحها في مجازر المحافظة ونقلها إلى باقي محافظات الجمهورية.


وأضاف أنه تجري دراسة إقامة محجر بيطري في ميناء العريش البحري ليتواكب مع تنمية محور قناة السويس وتطوير ميناء العريش البحري وتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة، حيث يمكن المساهمة في خدمة عمليات استيراد الحيوانات الحية من الخارج وذبحها في مجازر العريش، ويتم نقل اللحوم إلى باقي محافظات الجمهورية، إلى جانب تسويق منتجات المحافظة من الأغنام والماعز إلى باقي المحافظات والدول الخارجية عن طريق ميناء العريش البحري، ويتكلف هذا المحجر نحو 50 مليون جنيها بتمويل من وزارة التعاون الدولى أيضا.