التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:19 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الكنيسة: البابا أوقف العظة لاحتجاجات غير لائقة

قال المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس الحليم، إن بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الباب تواضروس، قد أنهى عظته الأسبوعية بسبب إثارة عدد من الأشخاص الشغب أثناء الاجتماع، مشيرا إلى أنها صورة لا تليق باحترام الكنيسة.

وقال حليم في بيان له اليوم الأربعاء، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قام عدد من الأشخاص بإثارة الشغب والأصوات العالية بصورة لا تليق باحترام الكنيسة وهيبة بيت الله وبرغم محاولة بعض الآباء احتواء الموقف والعمل على تهدئتهم إلا أنهم تمادوا في هذا الهياج ودون استجابة منهم مما جعل قداسة البابا يوقف وينهي العظة التعليمية الأسبوعية وغادر الكاتدرائية إلى المقر الباباوي".

وكان مصدر كنسي قد أكد لـ"دوت مصر"، أن عددا من مجموعة "متضرري قانون الأحوال الشخصية" قد تظاهروا داخل الكنيسة وأطلقوا عددا من الهتافات والصيحات لمطالبة الكنيسة برفع يدها عن قانون الأحوال الشخصية للأقباط، وذلك وسط إلقاء البابا تواضروس لعظته الأسبوعية، وهو ما تسبب في إلغاءه العظة.

بداية الصياح وترك البابا للعظة:

 


 

الاربعاء 3 يونيو 2015توضيحا لما حدث اثناء العظة الاسبوعية لقداسة البابا تواضروس الثانييوم الاربعاء 3 يونيو 2015 حيث ق...

Posted by Coptic Orthodox Church Spokesperson on Wednesday, June 3, 2015