التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:42 م , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط يوقع 3 بروتوكولات تعاون مع "الاجتماعي للتنمية"

وقع محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، اليوم الأربعاء، 3 بروتوكولات تعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، في جلسة المجلس التنفيذي في المحافظة، بحضور الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، سها سليمان.


وأشاد المحافظ، في بيان له، اليوم، بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية في تقديم الدعم المتنوع لمشروعات التنمية على أرض المحافظة، مشيرًا إلى تعاون الصندوق في عودة 1.100 مليون جنيه من وفورات منحة صيانة المدارس في المحافظة، حيث تم إسترداد المبلغ كمنحة لصيانة المدارس في دمياط.


ثم تبادل المحافظ وسها سليمان، توقيع البروتوكولات الثلاث، حيث تم توقيع بروتوكول لتنمية المشروعات الحرفية في مدينة دمياط للأثاث، على 331 فدانًا، لتمويل 2562 ورشة تعمل في مجال صناعة الأثاث والصناعات البتروكيماوية والصناعات المكملة.


كما تم توقيع بروتوكول لتسهيل الحصول على قروض ميسرة لتمويل المشروع لـ2562 ورشة، تعمل في مجال صناعة الأثاث، على ثلاث شرائح، وبفائدة 5% مع فترة سماح لمدة عام، تبدأ من 10 آلاف جنيه حتى 50 ألف جنيه، ومن 50 ألف جنيه حتى 150 ألف جنيه، ومن 150 ألف جنيه حتى 300 ألف جنيه،
إضافة إلى توقيع بروتوكول بـ400 ألف جنيه، منحة لتطوير الصرف الصحي في قرى مركز دمياط؛ لتحسين البيئة ولخدمة القرى غير المخدومة بالصرف الصحي.


وأوضح المحافظ، أن توقيت هذا البروتوكول يأتي تزامنًا مع إنشاء مدينة دمياط للأثاث على 331 فدانًا، حيث تجري الدراسات التخطيطية والتفصيلية للمدينة الجديدة، على أعلى مستوى، وفقًا للمعايير العالمية للتنمية البشرية.


من جانبها، أضافت سها سليمان، في كلمتها، أن تلك الزيارة تعد الرابعة خلال عام، نظرًا إلى أهمية محافظة دمياط بالنسبة لمصر واقتصادها، حيث يمكن أن تنهض هذه المحافظة بالاقتصاد المصري ككل لما لها من صناعات حرفية نادرة ومتخصصة ترتقي بالمستوى العالمي بجودة المنتج الدمياطي.


وأضافت، أن كل قطعة أثاث تعتبر قطعة أثرية بمفردها في أي متحف دولي، مشيدة بجهود محافظ دمياط والرؤى العلمية والمستقبلية التي ينتهجها للارتقاء باقتصاد المحافظة من خلال قراراته العلمية والتخطيطية المدروسة لمستقبل المحافظة، التي بها أكثر من 70 ألف عامل، في حوالي 28 ألف ورشة في مجال صناعة الأثاث.