التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:11 م , بتوقيت القاهرة

استبعاد 18 ناجحا من "30 ألف معلم" بعد قبول مسوغات تعيينهم في الأقصر

مازالت مسابقة تعيين الـ"30 ألف معلم"، والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية قبل أشهر تكشف عن مفاجآتها للمتقدمين من محافظة الأقصر، فبعد الأخطاء الكثيرة والشكوك التي أحاطت بقبول ورفض عدد كبير من المتقدمين، تم استبعاد 18 متقدما من ذات المحافظة، رغم نجاحهم وحصولهم على مراكز متقدمة في ترتيب الناجحين على مستوى الجمهورية والمحافظة.


الحايق محمد محمود مهندس بالمعاش، قال إن ابنته، مشيرة، تقدمت للمسابقة على وظيفة أخصائى تكنولوجيا، لتحصل على المركز الخامس على مستوى المحافظة، و133 على مستوى الجمهورية بمجموع 77.85 درجة.


وأضاف والد المتقدمة، لـ"دوت مصر"، أن ابنته تقدمت بمسوغات التعيين كالمؤهل وشهادة الـicdl، والدبلوم التربوي وشهادات تأهيل أخرى، لمديرية التربية والتعليم بالأقصر، تمهيدا لاستلام العمل، إلا أنها تفاجئت في الأول من يونيو الجاري، باستبعادها نهائيا من المسابقة بعد تغيير مسمى الوظيفة المتقدمة لها من أخصائي تكنولوجيا إلى معلم مساعد حاسب آلي، بترتيب رقم 2786، مع تمنيات الوزارة بالتوفيق في المسابقات القادمة.


وأكد والد المتقدمة أنهم لا يعرفون أسباب تغيير مسمى الوظيفة المتقدمين لها، إلا من أجل استبعادهم، والدفع بآخرين بدلا منهم بناء على التظلمات التي استقبلها موقع الوزارة بعد إعلان النتائج، بحسب توقعاته.


وطالب المتقدمون بتحقيق العدل فقط، وإعادة النظر في قرارات الاستبعاد التي جاءت مفاجئة، وظالمة على حد وصفهم.


من ناحيته ذكر مدير إدارة الإحصاء بمديرية تعليم الأقصر، عبدالرحيم عبدالله، لـ"دوت مصر": "تم بالفعل استبعاد 18 ناجحا على مستوى المحافظة، حسب موقع الوزارة على الإنترنت"، مشيرا إلى فتح باب التقدم بالتظلمات والشكاوى منذ الثلاثاء الماضي، على نفس الموقع الإليكتروني، مطالبا أصحاب الشكاوى بسرعة التقدم بالشكوى بالرقم القومي للمتقدم للنظر فيها واتخاذ القرار اللازم.