التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

محاكمة 55 إخوانيا في أحداث استفتاء الدستور بسوهاج.. الخميس

تصدر محكمة جنايات سوهاج، غدا الخميس، بالحكم على 55 متهماً من جماعة الإخوان من بينهم 27 متهماً محبوسين، فى قضية أحداث منطقة الزهراء بمدينة سوهاج، والتي وقعت أحداثها فى أول أيام الاستفتاء على الدستور، ونتج عنها مصرع 4 أشخاص وإصابة مأمور قسم ثان مدينة سوهاج وأمين شرطة.


ومن جانب آخر، وضعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بإشراف مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، اللواء إبراهيم صابر  وبقيادة اللواء أحمد شاهين حكمدار المديرية، خطة أمنية محكمة، لتأمين مبنى مجمع محاكم سوهاج، والذي تجرى فيه المحاكمة.


وقال مصدر أمني إنه من المقرر الدفع بقوات من الأمن المركزي وفرق الأمن، وعدد من المدرعات وسيارات إدارة المفرقعات وإغلاق محيط شارع أسيوط سوهاج من بداية الميكانيكية حتى كلية الدراسات الإسلامية والعربية التابعة لجامعة الأزهر، بالإضافة إلى تحويل خط السير أمام المحكمة، لخطوط فرعية لمنع التكدس وتواجد المواطنين بالمنطقة أثناء النطق بالحكم.


وتجرى المحاكمة برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، رئيس المحكمة، وترجع أحداث القضية إلى اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور، عندما خرجت مسيرة لأعضاء الجماعة الإرهابية بمنطقة الزهراء بمدينة سوهاج تدعو لمقاطعة الاستفتاء، وتصدت لها قوات الشرطة التي فوجئت بإطلاق المشاركين في المسيرة الرصاص على القوات، مما أسفر عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة العقيد أحمد أبو عايد مأمور قسم ثان مدينة سوهاج وأمين شرطة من قوة القسم بطلقات نارية.


وتم تحديد 55 متهما فى الأحداث، ضبط 27 منهم، ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية محظورة، هدفها تكدير السلم العام والقتل والشروع في القتل والتخريب، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص واستعمال العنف والقوة مع رجال الشرطة، ومقاومة السلطات والخروج في مظاهرة بدون تصريح.