التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:26 م , بتوقيت القاهرة

"الرئاسة" تطالب المصريين بمتابعة السيسي على "إنستجرام"

نشرت الصفحة الرسمية باسم رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"، اليوم الأربعاء، تدوينة مرفقة بصورة له مصحوبة بتعليق: "الرئيس السيسي يُحيي المصريين من مقر إقامته في العاصمة الألمانية، برلين، تابعوا الحساب الرسمي للرئيس على إنستجرام".



الرئيس عبدالفتاح السيسي يحي المصريين الذين احتشدوا للترحيب به أمام مقر إقامته بالعاصمة الألمانية برلين .تابعوا الحساب ...

Posted by ‎AbdelFattah Elsisi - عبد الفتاح السيسي‎ on Wednesday, June 3, 2015

ووثق حساب الرئيس على تطبيق الصور "إنستجرام"، رحلة السيسي منذ إعلان ترشحه لمنصب الرئاسة في 31 مارس 2014 وحتى ظهوره اليوم لتحية المصريين الذي احتشدوا للترحيب به في برلين.


 

#تحيا_مصر


A photo posted by alsisiofficial (@alsisiofficial) on



 


واهتم حساب السيسي على "إنستجرام" بتوثيق بعض الأحداث السياسية المهمة ولقاءات الرئيس خلال مرحلة الانتخابات، بالإضافة إلى رصد لقاءاته مع عدد من الشخصيات العامة بعد فوزه برئاسة الجمهورية.


ويبلغ عدد المتابعين لحساب الرئاسة على "إنستجرام" 80 ألف تقريبًا، أما الصفحة الرسمية للرئيس على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" فيبلغ عدد من متابعيها 4 ملايين تقريبًا، ويعتقد أن هذا سبب لفت المسؤولين عن الصفحة على الـ"فيسبوك" للمتابعين إلى متابعة حساب "إنستجرام" تزامنًا مع زياته لألمانيا.


 

في لقاء الشاعر عبد الرحمن الأبنودي #تحيا_مصر


A photo posted by alsisiofficial (@alsisiofficial) on



 


 

في لقاء بشيوخ وعواقل سيناء #تحيا_مصر


A photo posted by alsisiofficial (@alsisiofficial) on



ولم يتابع الحساب على الـ"إنستجرام" عدد من الأحداث المهمة للرئيس، فتوقف عن متابعة مشاركة صور الرئيس في المحافل السياسية والأحداث المهمة منذ 26 مايو 2014 وحتى تاريخ انعقاد المؤتمر الاقتصادي في مارس 2015، أي حوالي عشرة أشهر، وكان أبرزها احتفالية تنصيب السيسي رئيسًا في 8 يونيو 2014 وكذلك تدشين مشروع حفر قناة السويس الجديدة.


 

اثناء الادلاء بالصوت الانتخابي


A photo posted by alsisiofficial (@alsisiofficial) on



 




 


 

اثناء التقاط "سيلفي" مع الشباب فى الجلسة الختامية للمؤتمر #تحيا_مصر


A photo posted by alsisiofficial (@alsisiofficial) on



ونشر الحساب، أحدث الصور الملتقطة للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي شاركها طاقم العمل القائم على إدارة الحسابات الخاصة به على مواقع التواصل بتاريخ اليوم، والذي التقطت له في مقر إقامته في العاصمة الألمانية برلين، أثناء تلويحه بالتحية للمحتشدين في الخارج من المواطنين المصريين.




وبالرغم من حرص الرئيس على مواكبة تكنولوجيا العصر والتواصل مع الفئات المختلفة من الشعب المصري وغيره من مستخدمي أدوات التواصل الحديثة والتطبيقات بوسائط ووسائل التواصل المختلفة إلا أن صفحة الرئيس الموثقة على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" هي التي حظت بأكثر عدد من المتابعين له على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، مقارنة بالحسابات المنسوبة له ومرتبطة بصفحته الموثقة.



وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد، ظهر اليوم الأربعاء، قمة ثنائية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقر المستشارية في العاصمة برلين، أعقبها مؤتمر صحفي مشترك بين المستشارة الألمانية والرئيس السيسي في العاصمة الألمانية برلين.