التوقيت الجمعة، 10 يوليه 2020
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

قرطام: الإرادة القوية سر تقدم السيسي خلال عام

قال رئيس حزب المحافظين أكمل قرطام، إن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال العام الأول من حكمه عكس بشكل كبير إرادته القوية نحو بناء مشروع وطني حقيقي ينهض بالدولة.


وأضاف قرطام، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن السيسي عمل بجد خلال العام الأول من حكمه، وبذل مجهودا كبيرا للانتهاء من بعض المشكلات بشكل فوري، ورسم سياسات أخرى تساهم في حل باقي المشكلات خلال السنوات القليلة الماضية.


وفيما يتعلق بأداء السيسي في الملف الاقتصادي، أشار قرطام، إلى أن أداء الرئيس في المنحى الاقتصادي كان رائعا، ويكفي أنه أعاد للمصريين الثقة في أنفسهم من الناحية الاقتصادية، واستطاع أن يعيد للمستثمر الأجنبي الثقة مرة أخرى في الدولة المصرية؛ ممهدا بذلك الطريق لجذب العديد من الاستثمارات في المجالات المختلفة.


وأشاد رئيس حزب المحافظين، بنجاح الرئيس في إدارة موارد وإمكانيات الدولة، بعد سنوات كثيرة عاشت فيها جميع المؤسسات حالة استنزاف في الموارد المادية والبشرية.


ومن الناحية السياسية، أشار قرطام إلى أنه لم يكن هناك تغيير ملحوظ بالنسبة للتحول الديمقراطي، لافتا إلى أنه بالنظر للدول المحيطة بمصر في المنطقة سيعلم الجميع مدي الجهد الذي يبذل للحفاظ على الأمن القومي المصري.


وأشاد قرطام بالخطوات المتخذة على صعيد الأمن الداخلى، مشيرا إلى أن هناك تحسنا ملحوظا في الأداء الأمني، وإن كان هناك بعض الوقت لتحسن تعامل الشرطة مع المواطنين، مؤكدا أن هيبة الشرطة مستمدة من احترامها للقانون.