التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر سوري: 7 آلاف إيراني وصلوا دمشق لحمايتها

أعلن مصدر أمني سوري، اليوم الأربعاء، وصول آلاف المقاتلين العراقيين والإيرانيين في الفترة الأخيرة، إلى سوريا للدفاع عن دمشق وضواحيها بدرجة أولى، بعد إعلان مقاتلين جهاديين أن العاصمة تشكل هدفهم المقبل.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس، "وصل نحو 7 آلاف مقاتل إيراني وعراقي إلى سوريا، وهدفهم الأول هو الدفاع عن العاصمة"، موضحا أن "العدد الأكبر منهم من العراقيين".

وكان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، قد قال "سيفاجأ العالم بما نعد له نحن والقادة العسكريون السوريون حاليا".

وأوضح المصدر السوري، الذي رفض الكشف عن هويته، أن "الهدف هو الوصول إلى عشرة آلاف مقاتل لمؤازرة الجيش السوري والمسلحين الموالين لها في دمشق أولا، وفي مرحلة ثانية استعادة السيطرة على مدينة جسر الشغور، التي تفتح الطريق إلى المدن الساحلية ومنطقة حماة في وسط البلاد".

كانت قوات النظام السوري قد خسرت في 25 نيسان/أبريل الماضي سيطرتها على مدينة جسر الشغور الإستراتيجية في محافظة إدلب، شمال غربي البلاد، بعد اشتباكات عنيفة خاضتها ضد فصائل جيش الفتح، الذي يضم جبهة النصرة وفصائل إسلامية مقاتلة.

وأكد مصدر سياسي قريب من دمشق لفرانس برس، أن المسؤولين السوريين، وبعد سلسلة الخسائر التي مني بها النظام في الأسابيع الأخيرة بمواجهة الجهاديين وفصائل المعارضة المسلحة، دعوا حلفاءهم إلى ترجمة دعمهم بأفعال.