التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:35 م , بتوقيت القاهرة

تعليم القليوبية: 150 عصا إلكترونية لكشف المعادن والمتفجرات باللجان

قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، ألفت فرغلي، إنه سيتم استخدام أكثر من 150 عصا إلكترونية للكشف عن المعادن والمتفجرات، بواقع جهازين بكل لجنة امتحانية، محذرة من أي تجاوز خلال الامتحانات.


وأضافت وكيل الوزارة، لـ"دوت مصر"، اليوم الأربعاء، أنه تم تخصيص عدد من السيدات للعمل بأمن اللجان للكشف عن الطالبات المنتقبات والتأكد من هويتهن، إضافة إلى تخصيص طبيب بكل لجنة، بجانب تدريب أفراد الأمن على أعمال تأمين اللجان، ومواجهة أي خروج عن القانون.


وقررت وكيل وزارة التعليم، خلال اجتماعها برؤساء اللجان ومديري الإدارات التعليمية ومديري أمن الإدارات، منع استخدام المحمول أو التدخين وشرب المشروبات أو اصطحاب الجرائد داخل اللجنة، ومنع إجبار الطلاب على مغادرة الامتحان قبل انتهاء الزمن المحدد، موضحة أنه لن يسمح لأحد بدخول اللجان إلا وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية ولجان تفتيش الوزارة المسؤولة عن متابعة الامتحانات.


وأشارت فرغلي إلى أن المديرية استعدت بشكل كامل للامتحانات، من توفير المناخ الملائم والأجواء النفسية والصحية والإضاءة والتهوية اللازمة لحسن سيرها، والالتزام بالقواعد الخاصة بها، وتوفير الأثاث الكافي للجان، والاحتياطي من كراسات الإجابة، وكتابة جدول الامتحان بخط واضح، وإعلانه في مكان ظاهر للطلاب.


وحذرت وكيل وزارة التعليم من تجاوز المعدلات المقررة للجان سير الامتحانات، سواء في المراقبين أو الملاحظين أو الإداريين أو العمال، مهما تكن الظروف، وإسناد أمن اللجان إلى الملاحظين القادرين على حسن التصرف.


وأوضحت أن 31 ألفا و307 طالبا سيؤدون الامتحانات في 75 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية، وسط تنسيق كامل مع الصحة والأمن والكهرباء، وكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لخروج الامتحانات على أكمل وجه.


ونوهت بأنه أنه تم تجهيز 24 استراحة خاصة بمراقبي امتحانات شهادات الثانوية العامة، نصفها مخصصة للسيدات، مؤكدة أن جميع الاستراحات تحت الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة ومجهزة بكل سبل المعيشة، لتوفير كل سبل الراحة للمراقبين المقيمين في المحافظة.