التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

الشهابي: نقف خلف الرئيس في سعيه لبناء مصر

أكد حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجي الشهابي، وقوفه خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي في سعيه الدؤوب لبناء وتنمية مصر وإعادتها إلى مكانتها الدولية والإقليمية.


ووصف الشهابي، فى بيان له، اليوم الأربعاء، زيارة الرئيس الحالية لألمانيا بالمهمة وأنها ستكون لها انعكاسات إيجابية على مجمل العلاقات المصرية الأوروبية بصفة عامة بحكم وضع ألمانيا المؤثر في الإتحاد الأوروبي وعلى صعيد البلدين أيضا.


وأضاف أن ألمانيا تعد رابع اقتصاد على مستوى العالم وأن الزيارة ستسفر عن تعاون مصري ألماني في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والتعدين والتدريب المهني والإسكان والبنية التحتية والنقل والمواصلات وإدارة الموانئ، وفقا لأحدث الإساليب العلمية التي يتفوق فيها الألمان.


وأكد رئيس حزب الجيل، على تكاتف كل المصريين خلف الرئيس، في ظل التحديات الإقليمية التي تواجه الدولة والمجتمعات العربية في حربها ضد الإرهاب، والتي انتقلت من تهديدها لمجتمعاتنا وهويتنا الحضارية الإنسانية والدينية إلى تهديد العالم أجمع.


وقال الشهابى إن جهود الدولة المصرية والتوجهات الصادقة من الرئيس عبدالفتاح السيسى لتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط تعطي مؤشرا حقيقيا لدول العالم على ضرورة التوافق مع الرؤية المصرية فيما يتعلق بالأزمات المتفجرة في سوريا والعراق، والتوترات في الحالة الكردية وقضايا أمن الخليج والدور الإيرانى في المنطقة، خاصة وأن الظروف الراهنة تؤكد أن مصر قوة كبرى في المنطقة وهي المعبرة بشكل رئيسي عن جوهر مصالح الأمن القومى العربي.