التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 12:32 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين التعليم العالي والتضامن

شهد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتعليم العالي، لتقديم الدعم للطلاب المتميزين من أبناء الجامعات المصرية، والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.


وقال وزير التعليم العالي، السيد عبدالخالق، خلال مؤتمر صحفي على هامش التوقيع، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تسعى لتمكين طلاب الجامعات من الدراسة في أي جامعة، على أن تتحمل وزارة التضامن تكاليف الإعاشة والمصروفات وفق ضوابط تحددها وزارة التعليم العالي.


فيما أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن الوزارة منحت التعليم العالي مليون جنيه، مقدمة من بنك ناصر الاجتماعي، لصندوق التكافل، للمساهمة في دعم طلاب الجامعات، كما يسمح البروتوكول للمتميزين من طلبة الجامعات من عرض ابتكاراتهم في معرض "ديارنا" التابع لوزارة التضامن.


كما شهد محلب توقيع اتفاقية أيضا بين وزارتي التعليم العالي، والقوى العاملة والهجرة، لتدريب طلبة الجامعات على سوق العمل في مراكز التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة.


وأكدت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد عشري، خلال مؤتمر صحفي على هامش التوقيع، أنه سيتم تدريب الطلاب خلال الإجازة الصيفية على المهن التي يتطلبها سوق العمل، لتخريج شباب مُدرب يلبي احتياجات سوق العمل.