التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يعقد قمة ثنائية مع ميركل

يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي لقاء قمة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بمقر المستشارية بالعاصمة برلين، بعد أن انتهى لقاؤه بالرئيس يواخيم جاويك بمقر الرئاسة في بلفيو، ومن المقرر أن يعق اللقاء جلسة موسعة يشارك فيها الوفد المرافق للرئيس السيسي.


واحتشد عدد كبير من أعضاء الجالية المصرية بألمانيا، ومن العديد من الدول الأوروبية، أمام مقر المستشارية للترحيب بالرئيس السيسي، والتعبير عن تأييدهم له، جنبا إلى جنب مع الوفد الشعبي، الذي يضم عددا كبيرا من الإعلاميين والفنانين وشخصيات عام، والذي وصل إلى برلين أمس قادما من القاهرة للتعبير عن تأييدهم للرئيس السيسي.


وتردد أمام مقر المستشارية أصوات المصريين ومكبرات الصوت، التي تردد الأغاني الوطنية الحماسية المصرية، وكذلك الهتافات المؤيدة للرئيس السيسي، وتم توزيع عدد كبير من البالونات التي أخذت شكل العلم المصري في سماء المنطقة، ما أضفى بهجة وجوا مصريا على محيط المستشارية.


فيما أقامت المستشارة ميركل مأدبة غداء تكريما للرئيس السيسي والوفد المرافق له، ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية مؤتمرا صحفيا عالميا عقب مأدبة الغداء، حيث يذيعه التليفزيون المصري.