التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:21 م , بتوقيت القاهرة

محلب: لا تعيينات في الحكومة إلا بهذه الشروط

قال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم  محلب، أنه لا تعيين في الحكومة، إلا من خلال مسابقة، وطبقا للآليات التي حددها القانون، وبالتالى لن تتم الاستجابة لأي مطالب من أي شرائح للاستثناء.


وأشار محلب، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الأربعاء، إلى أن هناك عددا كبيرا من الوظائف المتاحة في القطاع الخاص، أعلنت عنها وزارة القوى العاملة أكثر من مرة، ومن يرغب عليه التوجه للوزارة.


أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية عدة ملفات في هذه المرحلة، منها: توفير السلع المختلفة للمواطنين، خاصة قبل دخول شهر رمضان المعظم، والتأكيد على وزيري التعليم والداخلية بضرورة وضع الآليات والتنسيق لمنع الغش في الامتحانات، إضافة إلى التأكيد على متابعة توفير الخدمات المختلفة للمواطنين، والاستغلال الأمثل لإمكانيات الدولة.


وقدم محلب عرضا عن زيارتي الإسكندرية وأسيوط هذا الأسبوع، وإجراءات المتابعة المختلفة، وأهمها استغلال أصول الدولة المهملة، سواء في ميناء الإسكندرية، أو المباني التي تم اكتشافها في أسيوط.


وشدد رئيس الوزراء على التخلص من كل المخلفات الموجودة بميناء الإسكندرية، خاصة الحاويات المهملة، حيث عقد وزير النقل اجتماعا على الفور عقب الزيارة مع رئيس مصلحة الجمارك والجهات المعنية للاتفاق على آليات رفع المخلفات المختلفة، كما تم التأكيد على أنه في اليوم التالي مباشرة لزيارة الإسكندرية قامت شركة "المقاولون العرب" بأعمال تطهير ترعة المحمودية، تنفيذا لما تم الاتفاق عليه في الزيارة.


وقال بيان لمجلس الوزراء إن محلب وجه بضرورة متابعة تحسين الخدمات بمستشفى طوارئ سموحة الجامعي، وضرورة تواجد الأطباء على مدى اليوم، وتحقيق الانضباط التام في المستشفى، نظرا للشكاوى العديدة التي تلقاها رئيس الوزراء خلال زيارة الإسكندرية، مع التأكيد على أن تكون متابعة هذا المستشفى على رأس أولويات رئيس جامعة الإسكندرية.