التوقيت الأحد، 02 أكتوبر 2022
التوقيت 03:06 م , بتوقيت القاهرة

"عبد النور": عام "السيسي" كان إيجابيا بلا حدود

قال وزير التجارة والصناعة، الدكتور منير فخري عبد النور، إن مصر تشهد تقدما ملموسا وإيجابيا في جميع المجالات، وأن العام الذي قضاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان إيجابيا بلا حدود.


وأضاف خلال حواره مع الإعلامية سهام صالح، ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع على شاشة "mbc مصر2"، اليوم الأربعاء، أنه سيتم توقيع اتفاقات مع ألمانيا في مجال التعليم الفني والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والكهرباء والطاقة، وأن هناك تفاهم كبير من الجانبين المصري والألماني وتشمل نقاط تعاون كثيرة.


وأشار إلى أن الأسبوع الماضي شهد حضور ممثلين عن 200 شركة صينية لبحث الاستثمار في مصر، موضحا أننا ننتظر اللجنة الفنية الصينية لتوقيع اتفاقيات تشمل 3 مشروعات بينها خط السكة الحديد "القاهرة - العاشر من رمضان".


وأوضح عبد النور أن قرار منع الاستيراد من الصين لم يكن مقتصرا على الفوانيس فقط، ولكنه يتعلق بأي منتجات ذات صلة بالثقافة المصرية أو تقليد للآثار الإسلامية.


ونوه بأن المختص بضبط الأسعار والرقابة على الأسواق هي وزارة التموين والتجارة الداخلية، وأنه تم تحديد ضريبة على السكر المستورد بعد انخفاض سعره عالميا لعدم تأثير ذلك على الصناعة المصرية.


وأكد أن الصناعة في مصر تأثرت بسبب الاضطرابات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والدول المجاروة، مشيرا إلى أن مصر لم تحقق الاستفادة المثلى أيضا من اتفاقية الكويز.


وأشار عبد النور إلى أن تأخر إجراء الانتخابات البرلمانية له آثر كبير على مناخ الاستثمار في مصر، مضيفا :"متألم ومتأسف لما يشهده حزب الوفد من أزمات خلال الفترة الأخيرة".