التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| جمال بيومي: مصر وألمانيا قطبا العرب وأوروبا

قال مساعد وزير الخارجية الأسبق، السفير جمال بيومي، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى ألمانيا، تكتسب أهمية كبرى، وذلك لأن كلا البلدين قطب في منطقته، لا سيما وأن ألمانيا تعد ثاني أكبر دول أوروبا اقتصاديا وعسكريا، ومصر تحتل نفس الموقع في العالم العربي.


وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم سعودي عبر برنامج صوت الناس على شاشة المحور، اليوم الأربعاء، أنه يتصادف أن كلا من البلدين تكن احتراما عظيما للأخرى، مدللا على العلاقات الدبلوماسية بين رجال الخارجية للبلدين خلال التعاملات الرسمية بينهم.


ولفت بيومي إلى أن الإعلام الرسمي الألماني لا يعبر بأي حال من الأحوال عن الفكر الأساسي للدولة تجاه مصر، والعلاقات بين البلدين عميقة وموجودة منذ 200 عام قبل أن تنشأ العلاقات الدبلوماسية، كما أنها أكبر شريك تجاري لنا وعلى مستوى المساعدات في البنية التحتية مثل الكهرباء وشبكة الطرق وقناة السويس الجديدة أيضا.


وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق أن المسؤولين الألمان أكدوا على دور مصر وقوتها في استقرار المنطقة وعلى مكانتها لديهم، مشددا على أهمية الوفد الشعبي الذي سافر مع الرئيس، معزيا ذلك لضرورة تقريب الصورة للشعب الألماني نفسه، بعيدا عن الجانب الرسمي.