التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:44 م , بتوقيت القاهرة

النقل: رفع حالة الطوارئ بالمترو أثناء امتحانات الثانوية العامة

وجه وزير النقل، هاني ضاحي، برفع حالة الطوارئ القصوى داخل محطات المترو طوال فترة امتحانات الثانوية العامة، والتي تبدأ السبت المقبل، وذلك لتوفير سبل الراحة للطلاب، وبخاصة مع الزحام الشديد في الفترة الصباحية باعتبار مترو الأنفاق أسهل وأسرع وآمن وأرخص وسائل النقل في مصر.


وقال الوزير، في بيان له، اليوم الأربعاء، إنه تم التنبيه على جميع العاملين بهذا المرفق بضرورة المحافظة على ضبط مواعيد التقاطر لرحلات الخطوط الثلاثة والمقدرة (1614 رحلة/ يوميا) وأيضا داخل المحطات.


وشدد ضاحي على ضرورة حسن التعامل مع جميع الركاب، وبخاصة الطلبة الذين يحتاجون خلال فترة الامتحانات إلى اهتمام خاص، والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تقابلهم، واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء على أي مشكلات تطرأ خلال هذه الفترة.


من جانبه، صرح رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق، علي الفضالي، أنه يتابع بصفة شخصية أداء 30 فرقة عمل برئاسة جميع القيادات والمسؤولين، تم نشرها بمحطات المترو المختلفة بالخطوط الثلاثة، والتي تشهد كثافة عالية في الفترة الصباحية من 7 حتى 10 صباحا، وذلك لمتابعة ومراقبة سير العمل أثناء تلك الفترة.


وأضاف الفضالي أنه تم أيضا نشر فرق الصيانة المختلفة بالخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وذلك في إطار الحرص على مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات، بجانب التعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتكثيف الخدمات على الثلاث خطوط وتأمين حركة وسلامة الركاب.


وأشار إلى استمرار تشغيل الخط الساخن 16048 على مدار اليوم، ومتابعة تشغيل خدمة الواتس آب على الرقم 01021778887 لتلقي شكاوى المواطنين، مع وجود نقاط إسعاف بالمحطات المختلفة للتعامل مع أي طارئ، مناشدا المواطنين التعاون مع إدارة مترو الأنفاق في القضاء على أي معوقات والإبلاغ عن أي مشكلة تواجههم لسرعة حلها حفاظا على مرفق مترو الأنفاق الذي يخدم يوميا ملايين المصريين.