التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

وعاظ الأزهر يتعلمون كيفية المحافظة على المياه

تقام غدا، الخميس، الدورة التدريبية الخامسة بين مشيخة الأزهر الشريف ووزارة الموارد المائية والري، لنشر التوعية بقضايا المياه، وضرورة ترشيدها والحفاظ عليها.


وقال بيان للأزهر، الأربعاء، إن هذه الأنشطة تأتي في ضوء قيام الأزهر الشريف بدوره المنوط به دعويا ووطنيا واجتماعيا وثقافيا، وجهوده المخلصة في مجال التوعية الفكرية للمواطنين بضرورة المحافظة على نهر النيل، وترشيد استخدام مياهه لنفع الإنسان والحيوان والنبات دون إسراف أو تبذير.


وأشار بيان الأزهر إلى أنه تقرر عقد البرنامج التدريبي الخامس لتدريب 60 واعظا من أبناء الأزهر الشريف بمحافظة الشرقية  بمبنى الري والصرف بقاعة التدريب بمبنى التليمتري  بمحافظة الشرقية. 


ولفت وكيل الأزهر  عباس شومان إلى أن الأزهر الشريف يشارك بقوة في الحملة القومية لحماية نهر النيل والحفاظ عليه من كل مظاهر التعدي وأشكاله، مؤكدا أن علماء الأزهر ووعاظه ينتشرون في قوافل دعوية منظمة بجميع محافظات مصر يجوبون مدنها وقراها، خاصة في الدروس الرمضانية أثناء صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل وسيخصص جزء من هذه الدروس والندوات لحث المواطنين على المحافظة على كل قطرة مياه، والتوعية بمخاطر الإسراف فيها على الفرد والمجتمع.