التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:54 ص , بتوقيت القاهرة

شاكر: توقيع اتفاق مع "سيمنز" الألمانية لإنشاء 3 محطات كهرباء

 قال وزير الكهرباء والطاقة، محمد شاكر، إنه سيتم اليوم الأربعاء التوقيع على عقود مع شركة سيمنز الألمانية لإنشاء 3 محطات لتوليد الكهرباء، بإجمالي 14 ألفا و400 ميجاوات كحد أقصى في درجات الحرارة العادية.


وأضاف شاكر، في تصريحات صحفية من برلين على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا، أنه سيتم إنشاء المحطات الثلاثة في بني سويف ومنطقة البرلس والعاصمة الإدارية، وأن التنفيذ سيتم سريعا، على أن تحصل مصر على أول 4 آلاف و400 ميجاوات في مايو 2017.


وأشار إلى أنه سيتم توقيع اتفاق آخر مع الشريك الألماني لإنشاء مصنع لإنتاج المعدات الخاصة بمزرعة وطواحين الهواء، ينتج عنها خلال 7 سنوات على قدرات تصل إلى ألفين ميجاوات".


ولفت أنه "سيتم إضافة القدرات التي سنحصل عليها من هذا المصنع إلى الشبكة الرئيسية للكهرباء، وسنضيف ما يمثل 50% من الحد الأقصى للاستخدام الموجود في مصر والسعودية".


وأكد وزير الكهرباء حرص مصر على الاستفادة من ألمانيا في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، حيث أن ألمانيا تعد من أكبر الدول في العالم لإنتاج المعدات الخاصة بالطاقة الكهربائية، خاصة شركة سيمنز الألمانية التي تتمتع بسمعة عالمية في هذا المجال ولها محطات في مصر.