التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:21 م , بتوقيت القاهرة

لعنة بطلة "سيب إيدي" تطارد هيفاء وهبي وشاكيرا وبرديس

بعد القبض على صاحبة فيديو "سيب إيدي" الراقصة رضا الفولي، في اتهامها بنشر فيديو "يثير غرائز الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت"، أقام المحامي محمد النمر دعويين ضد المطربة هيفاء وهبي، والراقصة برديس، والمطربة شاكيرا، بتهمة التحريض على الفسق والفجور ونشر الرذيلة.


يوم 28 مايو، تقدم المحامي محمد النمر ببلاغ إلى نيابة العجوزة، طالب فيه بإحالة المطربة هيفاء وهبي، والراقصة برديس، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور ونشر الرذيلة في المجتمع.


وقال النمر، فى بلاغه، "إن من يسمين أنفسهن بالفنانات دأبن في الأونة الأخيرة على التحريض على الفسق والفجور ونشر الرذيلة في المجتمع، من خلال ظهورهن في الأفلام السينمائية أو الـ"فيديو كليب" والمسلسلات، ومنهن هيفاء وهبي وبرديس، مدعيا أنهما من أشد الأخطار على المجتمع".


واستمع مدير نيابة العجوزة المستشار أحمد خطاب، يوم 31 مايو، إلى أقواله الذي يتهمهما فيها بالإخلال بتقاليد المجتمع الشرقي، والتحريض على الفسق والفجور عبر وسائل الإنترنت والقنوات التليفزيونية.


هيفاء وهبي


وقال محمد النمر، إنه شاهد عبر مواقع الإنترنت، فيديو كليب يحمل اسم "breathing youin"، للمغنية هيفاء وهبي تقوم فيه بإيحاءات جنسية، تحرض على الفسق والفجور ونشر الرذيلة لمن يشاهده، ما يشكل خطرا كبيرا على شباب المجتمع الشرقي.



برديس


أما فيما يخص الراقصة برديس، يقول إنه شاهدها ترقص في فيديو كليب يحمل اسم "يا واد يا تقيل"، قامت من خلاله بتصرفات إباحية تثير غريزته.



شاكيرا


ويوم 2 يونيو، تقدم المحامي محمد النمر، ببلاغ إلى النائب العام هشام بركات، يطالب فيه بالتحقيق مع المطربة المصرية، التي تطلق على نفسها لقب "شاكيرا"، لقيامها بتصوير فيديو كليب يحمل اسم "الكمون"، تقدم فيه حركات جنسية وإباحية صريحة، تحث وتحرض فيه على الفسق والفجور ونشر الرذيلة في المجتمع المصري.


واستند "النمر"، في بلاغه، لنص المادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 من قانون مكافحة الدعارة، الذي ينص على كل من أعلن عن طريق الإعلان، دعوى تتضمن إغراء بالفجور، أو الدعارة، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات.


كما تضمنت أوراق البلاغ أن النمر سبق وتقدم ببلاغ قيد برقم 93 لسنة 2015، عرائض العجوزة، ضد من يطلقن على أنفسهن فنانات، لارتكابهن جرائم تحريض على الفسق والفجور ونشر الرذيلة المعاقب عليها قانونا، لتشكيلها خطرًا على المجتمع المصري، بعد أن أصبح الانفلات الأخلاقي متمثلا في العري والإباحية في المسلسلات والأفلام.



ويوم 25 مايو، أحيلت بطلة فيديو "سيب إيدي" والمخرج وأحد الظاهرين في الفيديو، إلى محكمة جنح العجوزة، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، عبر شبكة الإنترنت.


وكانت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية، برئاسة اللواء مجدي موسى، تمكنت من ضبط بطلة فيديو كليب "سيب إيدي"، بتهمة نشر فيديو كليب خادش للحياء والتحريض على الفسق.