التوقيت الخميس، 14 نوفمبر 2019
التوقيت 05:05 ص , بتوقيت القاهرة

طرح عقار LCZ696 لخفض وفيات القلب 20%‎

أعلن رئيس شعبة قصور عضلة القلب بالإسكندرية الدكتور محمود حسنين، أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA قد وافقت مؤخرا على عقار جديد يخفض وفيات القلب بنسبة 20 %.


وقال حسنين، خلال المؤتمر الـ 14 للقلب، الذي عقد بالإسكندرية أمس الثلاثاء، إن العقار يعد من أفضل العقاقير المتوفرة حاليا لمرضى القلب، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة العديد من الأبحاث بالمؤتمر في مجال الصمام الاورطي وإصلاح الصمام الميترالي باستخدام القسطرة العلاجية وزرع الأجهزة المساعدة لمريض قصور القلب.


وناقش حسنين أحدث المستجدات التي طرأت على علاج مرض قصور القلب في مصر الذي يعد من أكثر الأمراض انتشاراً في سن مبكرة في مصر عن الخارج، والذي تعد أحد أهم أسبابه الذبحة الصدرية والجلطة الحادة للشريان التاجي بالقلب.


وانطلقت  فعاليات المؤتمر السنوي الدولي الـ 14 للقلب  cardioalex، مساء أمس الثلاثاء، والذي ينظمه قسم القلب بجامعة الاسكندرية ويحضره ما يقرب من 5500 طبيب.


يقام المؤتمر في الفترة من 2 يونيو إلى 5 يونيو وذلك عدد كبير من أطباء القلب لإجراء عمليات القسطرة(علاجية وتشخيصية) عن طريق الخبراء الأجانب خلال أيام المؤتمر بالتعاون مع الأساتذة المصريين.


يتعاون في تنسيق المؤتمر مع قسم القلب بجامعة الإسكندرية الجمعية الأمريكية للقلب والجمعية الأوروبية للقلب والجمعية الإفريقية للقلب، وتشارك جمعية أمريكا اللاتينية لارتفاع ضغط الدم بجلسات المؤتمر وجامعة جلاسكو البريطانية ومستشفى كليفلاند بالإمارات.