التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:56 ص , بتوقيت القاهرة

مميش: مصر تعرض في ألمانيا فرص الاستثمار لقناة السويس الجديدة

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بأن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحالية لبرلين ستشهد عرضا مفصلا حول الفرص الاستثمارية المتاحة في محور تنمية قناة السويس، بخاصة في ظل التفوق الألماني المعروف في مجالات صناعة بناء وصيانة السفن والبنية التحتية والطاقة.


وأضاف مميش في تصريحات صحفية في برلين، أمس الثلاثاء، أنه سيتم شرح احتياجات مصر من الطاقة وكافة فرص الاستثمار بالمشروع وفي نفس الوقت سنستمع منهم ألى العروض الاستثمارية المختلفة.


ووصف هذه الزيارة بأنها خطوة مهمة للأمام مثلها مثل كافة الزيارات السابقة في إطار حرص مصر على الانفتاح علي العالم وعدم الثبات في مكانها، مشيرا إلى أن التحركات الخارجية الحالية من كافة أجهزة الدولة الغرض منها جذب اكبر قدر من الشركات العالمية والاستثمارات إلى مصر و كافة جولات السيسي تهدف الي إعادة هيكلة الاقتصاد المصري.


واضاف مميش أنه لا يمكن لمصر أن تكون قوية سياسيا إلا أن تكون قوية اقتصاديا، لافتا إلى أن المشروعات التي سيتم عرضها أيضا تشمل مجال صناعة السيارات والسفن والطاقة، وقال إن هناك عروضا من شركات ألمانية لإنتاج الكهرباء من خلال وحدات متنقلة في محور قناة السويس وهو الاتجاه العالمي في توليد الكهرباء.


وأكد أن مصر يجب أن تبدأ من حيث انتهى الآخرون، إذا أردنا اللحاق بركب العصر والتقدم الكبير، مشيرا إلى قدرة المصريين على تحقيق ذلك، وضرب مثلا واضحا لما تحقق في مصر والمتمثل في إنشاء قناة السويس الجديدة.


وقال إنه في أقل من عام تمكن المصريون من الحفر في الصخور لإنشاء قناتهم الجديدة، وأوضح أن مشاركته في الزيارات الرئاسية ترجع إلى أهمية مشروع محور قناة السويس وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي للترويج له بشكل كبير في منطقة تجمع لصناعة اللوجيستيات في العالم بالكامل، ولذلك نحاول شرح عوائد وفرص الاستثمار المتاحة، مؤكدا أن مصر ستعود بقوة إلى خريطة الاستثمار العالمية.