التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "تشارلي تشارلي".. شباب سعودي يحضر "أرواحا"

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشباب سعوديون يلعبون لعبة "تشارلي تشارلي" والتي تقوم على إحضار ورقة كبيرة مرسوم عليها علامة (+) ووضع اثنين من الأقلام الرصاص في منتصف الورقة ومكتوب بها كلمتى "Yes،No " على الأربعة جوانب ثم يقوم المشاركون باستحضار روح تشارلي، وإذا تحرك القلم إلى كلمة نعم معناها أن روح تشارلي حضرت، ومن الممكن سؤاله عن أمور تخصهم.


لعبة "تشارلي تشارلي" واحدة من الطقوس المأخوذة عن التقاليد المكسيكية القديمة، وقد اجتاحت اللعبة الفترة الماضية مواقع التواصل الاجتماعي وأصابت الشباب والأطفال بالهوس والجنون.



من جهته أكد الداعية السعودي الشيخ إبراهيم بوبشيت حسب "العربية.نت"" تحريم هذه اللعبة لأنها تتشابه بمسائل الكهانة والعرافة، والجن كالإنس لا يعلمون الغيب، بغض النظر عن آليه تحريك القلم إن كان بفعل الجاذبية أو النفخ أو غير ذلك فهي تعلم الطفل أن يستعين بالغيب بغير الله، وهو ما يتنافى مع العقيدة الإسلامية.


وأضاف بوبشيت ضرورة مراقبة الأهل والمدرسة لتصرفات أبنائهم والحوار معهم حول خطورة هذه الألعاب، وخطورة استحضار الجن، وما إلى ذلك ففتح باب الحوار وتوعيتهم بأسلوب هادئ عوضا عن زجرهم بشيء من الحدة أو محاولة تخويفهم هو الحل الأمثل لتجنب مخاطر مثل هذه الألعاب.