التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| اشتعال النيران في 6 منازل بالمنيا والسبب مجهول

تسيطر حالة من الرعب على سكان 6 منازل، بقرية الطيبة، بمركز سمالوط في المنيا، عقب اشتعال النيران بها، بشكل مفاجئ وبدون أسباب، وفقا لما أكده شهود العيان والمتضررون .



" دوت مصر" انتقل إلى القرية التي تبعد نحو 15 كيلو مترا غرب مدينة سمالوط، وتبين أن الأهالي في حالة من الخوف، نظرا لتكرار حوادث اشتعال النيران بمنازلهم، وأنهم بدأوا في الاستعانة ببعض المشايخ، الذين أكدوا لهم أن الجن هو من يحرق تلك المنازل، حسب ذكرهم.


وقال عزيز رمضان، أحد الأشخاص الذين احترقت منازلهم: "كنت جالسا في الدور الأول بمنزلي الذي لا تتجاوز مساحته 25 مترا، مكون من غرفتين فوق بعضهما، ووجدنا الجيران يخبروننا بتصاعد الأدخنة من فوق منزلنا، وعلى الفور صعدت إلى هناك، وفوجئت بالنار تشتعل من داخل الجدران، وبعد ان أطفأتها وجدتها تشتعل مرة أخرى في كمية من  "التبن"، الذي تأكله البهائم، ولكن ظلت تلك المرة مشتعلة أكثر من 3 ساعات بشكل غريب، وتشتعل في مناطق متفرقة وكأن أحدا يفعلها بتسلسل".



أضاف رمضان: "بعد أن أخمدنا النيران، وجدناها تشتعل مرة أخرى، حتى جاءت قوات الحماية المدنية، وأخمدتها ولم يتعرفوا على السبب الحقيقي لذلك حتى الآن، مما دفعنا إلى الاستعانة بأحد المشايخ، والذي أكد لهم أن هناك جن يسكن بالمنازل، وأنه قام بربطه".


اختتم: لا توجد كهرباء بمنزلنا، ومن يسكن بجوارنا هم أبناء عمي، فكيف يكون سبب الحرائق هو ماس كهربائي، مثلما يردد البعض، مطالبا محافظ المنيا، بتوفير مكان بديل له، حتى تحل الأزمة، وحفاظا على أبناءه الـ6 وزوجته.



وقال "عامر سنوسي"، الذي لم تتجاوز مساحة منزله 30 مترا، إنه فقد جميع ملابسه هو وأبنائه الخمس، وأنه يعمل في الفلاحة، ولا يجد قوت يومه في بعض الأحيان، وأشار إلى أنه ذهب لتوقيع الكشف الطبي على ابنه الصغير منذ يومين، ولكنه تلقى اتصالات من أهالي القرية، باشتعال النيران بشكل هائل بمنزله، وعندما رجع سريعا وجد أن النيران التهمت غرفة نومه والدولاب الموجود بداخلها، مما أفقده جميع ملابسه هو وأسرته".


أوضح سنوسي أنه لجأ لنفس الشيخ، الذي لجأ إليه جاره سالف الذكر "عزيز رمضان"، وقال له إن النيران تشتعل بسبب وجود جن، وأنه قام بربط هذا الجن إلى يوم الجمعة المقبل، وقد يحتاج من وقت لآخر للقدوم إلى منزلهم لتجديد ربطه، بحسب ذكره.



الأمر لم يختلف كثيرا في منزل ربة المنزل "ماجدة محمد"، والتي أكدت أن النيران اشتعلت في منزلها مرتين خلال الأسبوع الماضي، وأن المرة الأولى لم تسفر عن أي خسائر، ولكن في المرة الثانية، أدت إلى احتراق غرفة منزلها بالكامل وتدمير الثلاجة والمراوح وجميع أثاث تلك الغرفة، وأنها لم تقم بتحرير محضر لعدم معرفتها السبب.



ومن جانبه قال العميد محمد أبو الليل، مأمور مركز شرطة سمالوط لـ"دوت مصر"، إنه لم يتلق أي بلاغات من أهالي القرية بالواقعة، وأنهم لم يحرروا محاضر بها، لذلك لم تتم معاينة المنازل، مؤكدا أن فور ورود أي بلاغات، ستنتقل على الفور مباحث المركز وضباط المعمل الجنائي للتحقيق في الواقعة.