التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:59 م , بتوقيت القاهرة

صور| "حنفي" يضع حجر أساس إنشاء مجمعين استهلاكيين بأسوان

وضع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، ومحافظ أسوان، مصطفي يسري، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لإنشاء مجمعين استهلاكيين بمنطقتى المحمودية والعقاد بمدينة أسوان، أحداهما على مساحة 2000 م2، وبتكلفة 10 ملايين جنيه، والآخر على مساحة 1000 م2، بتكلفة 7 ملايين جنيه.


جاء ذلك أثناء زيارة وزير التموين، اليوم، لمحافظة أسوان، والتي رافقه فيها كل من اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء أيمن سالم، رئيس شركة المصرية لتجارة الجملة.



وتأتي تلك المجمعات ضمن 6 مجمعات استهلاكية جديدة مزمع إنشاؤهم بمساحات مختلفة في مناطق الصداقة الجديدة والمحمودية والعقاد بمدينة أسوان، وإنشاء مجمعين استهلاكيين بدراو، ومجمع بمدينة كوم إمبو، سيتم إنشاؤه على مساحة 1200 م2 بتكلفة 10 ملايين جنيه.


وتفقد وزير التموين ومحافظ أسوان مجمعي أطلس والسوق السياحي بجانب سوق الحارث ومخابز أطلس وشارع المدارس وقوات الأمن، للاطمئنان على تلبية الاحتياجات الجماهيرية، بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.


ومن جانبه، قال المحافظ إن الهدف من التوسع فى إنشاء هذه المجمعات هو إحداث التوازن المطلوب في الأسعار داخل أسواق المحافظة، وخاصة أنها ستقوم بعرض كافة أنواع السلع الغذائية من اللحوم والدواجن والأسماك والمجمدات ومنتجات الألبان، وعرض السلع التموينية الأساسية للوفاء باحتياجات المواطن البسيط من جميع السلع وتوفيرها بأعلي جودة.



وأضاف أن ذلك يعد خطوة هامة لمواجهة الغلاء من جانب بعض التجار والمستفيدين من خلق سوق سوداء لا تراعى الظروف المعيشية للمواطن البسيط، وهو الذي يتوازى مع الدور الحيوي الذي يقوم به القطاع الخاص لمساندة الجهود الحكومية لدعم الطبقات الفقيرة والبسطاء، من خلال طرح هذه السلع بتخفيضات مناسبة عن أسعار السوق المحلي.


وأشاد يسري بالدور الحيوي لوزارة التموين في توفير السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة للجمهور، للتخفيف عن كاهلهم وتلبية احتياجاتهم المستمرة منها، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على جميع السلع بالمنافذ الغذائية والمجمعات الاستهلاكية بالمحافظة، لضمان عدم المغالاة في الأسعار، وللتأكد من صلاحيتها وجودتها للمستهلك مع ضمان وصول السلع الغذائية والتموينية المدعمة لمستحقيها.