التوقيت الخميس، 30 مارس 2023
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

برهامي: الحوثيون طائفة "ممتنعة" ومقاومتهم "لازمة"

قال نائب رئيس الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي، إن الحوثيين طائفة ممتنعة مبتدعة، قتلتْ أهل السُّنة ودمَّرت بيوتهم ومساجدهم، وجامعاتهم ومدارسهم، وهم يريدون نشر مذهب الرافضة، حسب وصفه، ليسيطروا على الجزيرة العربية كلها، مضيفا أن تحالف الدول العربية في مواجهتهم ومقاومتهم، ومحاولة تغيير موازين القوى على الأرض أمر لازم، لافتًا إلى أن التعاون فيه مع السعودية وغيرها تعاون على البر والتقوى.


جاء ذلك ردا على سؤال عبر موقع برهامي الرسمي "أنا السلفي"، قال صاحبه: هل يجوز القتال مع "السعودية" ضد "الحويثين" أو ضد الشيعة بإطلاق؟ وهل هم كفار؟ أم لا يجب قتالهم لأنهم مِن أهل القبلة؟


فأجاب برهامي قائلا "تحالف الدول العربية في مواجهة ومقاومة الحوثيين أمر لازم، والتعاون فيه مع "السعودية" وغيرها تعاون على البر والتقوى، وإن كنا نجنح دومًا إلى خياراتٍ أخرى غير القتال "ما أمكن"، لكن إذا تعيَّن باعتداء وبغي المجرمين؛ فلابد من ردعهم، ولا يمكن غير ذلك".


وتابع "أما التكفير؛ فجمهور أهل العلم مِن أهل السُّنة على عدم تكفير الرافضة بالعموم، بل هم مِن أهل القبلة خاصة أن هناك مَن يقاتل معهم مِن الزيدية، وهم مِن الشيعة المفضِّلة الذين لا يكفـِّرهم أحدٌ مِن أهل السنة، فقتالهم عند الجمهور على أنهم مِن أهل القبلة امتنعوا مِن حق الله وحق الناس، وهناك طائفة مِن أهل العلم ترى كفرهم بإطلاق، لكنه قول مرجوح".