التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:08 م , بتوقيت القاهرة

تجديد حبس 6 في الكويت بتهمة تمويل "داعش"

جددت محكمة الكويت حبس 6 متهمين بتمويل تنظيم "داعش" من تبرعات بعض القبائل الكويتية، اليوم الثلاثاء، وفقا لما ذكرته شبكة نبأ الكويتية.


كانت النيابة العامة الكويتية حققت مع المتهمين الستة، واثنان منهم كويتيان، ومثلهما سوريان، وسعودي ومصري، في أواخر مايو الماضي، وأمرت باحتجازهم عشرة أيام.


وذكرت مصادر لوكالة "الأناضول" إن المتهمين أقروا أمام النيابة العامة بتحويل أموال إلى تنظيم "داعش"، آخرها كان مبلغ 400 ألف دولار.


وأشاروا إلى أن القائمين على جمع التبرعات من القبائل لم يكونوا على علم بالأمر، وأن إقدامهم على جمع التبرعات كان بداعي إغاثة الشعب السوري.


وتحت شعار "أغيثوا إخوانكم في سورية" و"أغيثوا أطفال سورية" في أغسطس آب 2012، تم تجميع تبرعات في صالونات الكويت لنواب سابقين، ونشر إعلانات عنها في الشوارع ومواقع التواصل الاجتماعي في حملة برعاية 3 قبائل كويتية.


وأوضحت المصادر أن المتهمين الكويتيين والسعودي اعترفوا  بأن دورهم كان فقط جمع الأموال وتصريف المبالغ، وذلك عبر مكاتب صرافة كبرى ليتم تسليمها بعد ذلك إلى قادة في تنظيم "داعش" في سورية عبر وسطاء في حلب ودير الزور.


وتواصل المتهمون الثلاثة عبر برنامج "فايبر"، دون إرسال أي رسالة لكنهم استخمدوا الرسائل في تحويل الذي بلغ 400 ألف دولار إلى "داعش" مما كشف الأمر.