التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:11 م , بتوقيت القاهرة

وقف تنفيذ حبس عقيد شرطة في اتهامه بالتعدي على السلطة القضائية

أوقفت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، تنفيذ الحكم الصادر بحق عقيد شرطة بالسجن 3 سنوات، بتهمة التعدي على السلطة القضائية، لحين الفصل في الطعن المقدم من الضابط، حرصًا على مستقبله الوظيفي.


وقررت المحكمة قبول الاستشكال المقدم من ضابط شرطة برتبة عقيد، لوقف تنفيذ الحكم الصادر بحبسه، 3 سنوات في اتهامه بالتعدي على السلطة القضائية واقتحام مقر نيابة مركز ساقلته، والتعدي بالسب على أعضائها، ووقف تنفيذ العقوبة لحين الفصل في الطعن بالنقض، حرصا على مستقبل المحكوم عليه، لكونه موظفاً عاماً، كما أن جميع المجني عليهم في الدعوى قد تنازلوا وتصالحوا عن كافة حقوقهم المذكورة من خلال تقديم صورة طبق الأصل من التوكيلات التي تؤكد الصلح.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار حمدي عبدالعزيز، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وطارق صلاح محمود، بأمانة سر طه حسين، وعادل أبوالريش.


تعود أحداث القضية إلى 20 أكتوبر من عام 2013 عندما نشبت أزمة بين أعضاء نيابة مركز ساقلته وقوة شرطة المركز على خلفية صدور قرار من مدير النيابة، بالتحقيق مع بعض قيادات مركز الشرطة، لعدم أخذ أقوال مصابين في حادث تصادم سيارة أحد أعضاء النيابة العامة، بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، وخروج المصابين من المستشفى دون الإدلاء بأقوالهم في محضر التحقيقات.


وكانت محكمة جنايات سوهاج في جلستها يوم 6 يناير الماضي قد قضت حضوريًا بالسجن 3 سنوات على نائب مأمور مركز شرطة ساقلته السابق، وغيابيًا بالسجن المؤبد على ضابط برتبة نقيب، وأمنيي شرطة، والسجن 10 سنوات على 8 أمناء وأفراد شرطة آخرين في اتهامهم بالتعدي على السلطة القضائية، باقتحام مقر نيابة مركز ساقلته والتعدي بالسب على أعضائها، وأعيدت محاكمة نقيب الشرطة في 5 مايو الماضي وقضي فيها بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ بعد أن قدم لهيئة المحكمة محاضر صلح موثقة من مصلحة الشهر العقاري بينه وبين رؤساء ووكلاء نيابة مركز ساقلته.