التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:59 م , بتوقيت القاهرة

"الشعب الجمهوري": زيارة الرئيس لألمانيا تستهدف تعزيز العلاقات

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا تهدف لتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، مؤكدا أن مصر استعادت مكانتها الدولية بفضل تحركات الرئيس في عدد من دول العالم.


وأشار رئيس حزب الشعب الجمهوري، فى بيان له اليوم الثلاثاء، إلى أن هذه الزيارة من المتوقع أن تناقش سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين والاتفاق على آلية مشتركة بين مصر وألمانيا لمواجهة الإرهاب والذي من الممكن أن يطول أوروبا ما لم تتعاون الدول الأوروبية مع مصر في مواجهته.


كما أشار "عمر"، إلى أن مصر لابد أن تستفيد من هذه الزيارة على المستوى الأوروبي بهدف حصولنا على صوت ألمانيا، لدعم مصر في عضويتها بمجلس الأمن في إطار الدعم الدولي الذي تنتظره مصر من دول أوروبا، خاصة بعد إعلان المجر والتشيك وبولندا مؤخرا أنهم سيصوتوا لصالح عضوية مصر بمجلس الأمن.


ويجري الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة رسمية إلى كل من ألمانيا والمجر خلال الفترة من 2 إلى 6 يونيو الجاري، يستهلها الرئيس بزيارة إلى برلين، حيث ستقام مراسم الاستقبال الرسمي في الثالث من يونيو، وتعقبها جلسة مباحثات مع الرئيس الألماني.


ويجتمع الرئيس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي ستقيم غداء عمل تكريما للرئيس بحضور وفدي البلدين، يعقبه مؤتمر صحفي مشترك يعقده  الرئيس مع المستشارة الألمانية.