التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:40 م , بتوقيت القاهرة

"الثوري الإخواني": مد الحكم على مرسي قرار سياسي جديد

وصف المجلس الثوري في تركيا التابع لجماعة الإخوان، مد الحكم للرئيس الأسبق محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان بأنه "قرار سياسي جديد"، مشيرا إلى أن تأجيل الجلسة هدفه أن يتجنب السيسي النقد والحرج خلال زيارته ?لمانيا.


وأضاف البيان الصادر باسم رئيس المجلس مها عزام اليوم الثلاثاء، "تابع المجلس الثوري قيادة وأعضاء جلسة المحاكمة للدكتور محمد مرسي وعدد كبير من قادة ورموز الإخوان ، والتي تم مد أجل الحكم فيها الى 16 يونيو المقبل، وأنه قد أثلج صدورنا وصدور تلك الثقة الكبيرة والصمود والتحدي التي ظهر بها مرسي".


وتابع البيان "إننا على ثقة تامة أن مد الحكم هو قرار سياسي جديد، وأن قرار تأجيل الجلسة حتى يتجنب السيسي النقد والحرج خلال زيارته ?لمانيا"، وتابع "لقد ادعى رئيس المحكمة بقرار المد جاء نتيجة تأخر وصول رأي المفتي رغم أننا جميعا نعرف أنه وصل قبل ذلك".


واستطرد البيان قائلا "بمناسبة رأي المفتي فإننا ننبه هذا المفتي الذي صادق على إزهاق أرواح مئات المصريين في غمضة عين بأن كل هذه المصادقات لن تمر دون عقاب ودون قصاص، ونجدد العهد أننا ماضون على استكمال ثورتنا".


كانت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، الثلاثاء، مدت أجل الحكم في القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ"التخابر" و"وادي النطرون"، للنطق بالحكم في جلسة 16 يونيو الجاري، لإتمام المداولة، وذلك بعد وصول تقرير المفتي عن الرأي الشرعي في إعدام مرسي وباقي المتهمين صباح اليوم لجلسة المحكمة.