التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ سوهاج: لن أسمح بـ"ركن" طلبات الجماهير في المكاتب

قال محافظ سوهاج، أيمن عبدالمنعم، إنه لن يسمح بسياسة "ركن" طلبات ومشاكل المواطنين في الأدراج، وسيتم البت في جميع الطلبات المقدمة، وإنه لن يسمح بتلاعب ضعاف النفوس من تجار التموين بالسلع الخاصة للمواطن الكادح، مشددا على أنه يجب وصول الدعم لمستحقيه.


وتابع عبدالمنعم خلال اللقاء الجماهيري، الذي عقده اليوم الثلاثاء، بقاعة المجلس الشعبي المحلي لمحافظة سوهاج، بحضور السكرتير العام المساعد، شعبان قنديل، ووكلاء الوزارات المختلفة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز، لبحث ما يقدمه المواطنين من مشاكل وطلبات من مختلف مراكز المحافظة، أن الدولة تسعى بكل السبل لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتوفير الحياة الكريمة لهم.



وأثناء اللقاء، عرض عدد من المواطنين، طلباتهم ومشكلاتهم على المحافظ، بعضها خاص بالتربية والتعليم، والتي تتعلق بمسابقة المعلمين الأخيرة وتوزيعهم على الإدارات التعليمية المختلفة، كما تم بحث عدد من حالات تجار التموين بسبب إيقاف نشاطهم لوجود مخالفات عليهم.



وتم خلال اللقاء، بحث عدد من الحالات المرضية، حيث أحالها المحافظ إلى وكيل وزارة الصحة بسوهاج، للتعامل معها وإعداد التقارير الطبية اللازمة وعلاجهم على نفقة الدولة.


ومن جانب آخر، تمت مناقشة عدد من الحالات الإنسانية والتي تحتاج إلى مساعدات، وكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، لدراسة الظروف المعيشية والاجتماعية لهم ومساعدة من يستحق المساعدة.



وناقش اللقاء عددا من المشكلات تتعلق بالأوقاف والقوى العاملة والكهرباء، وقد شهدت الجلسة نموذج محاكاة للمجالس المحلية، والتي تشرف عليها مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، ويضم عدد من شباب المحافظة من مختلف المراكز والقرى، حيث عرضوا عددا من المشكلات التي يتعرضون لها، ويعاني منها المواطن البسيط، حيث أشاد المحافظ بتجربتهم ووعدهم بلقاء قريب معهم.



وأكد محافظ سوهاج حرصه التام على عقد مثل هذه اللقاءات الجماهيرية، التي تخلق نوعا من التقارب الميداني والاتصال المباشر مع المواطنين لمعرفة مشكلاتهم والعمل على حلها وتلبية احتياجاتهم، وذلك بالتنسيق مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، مشيرا إلى أن الجولات الميدانية تساعد على التشخيص السليم للمشكلة.


وأضاف المحافظ أيمن عبدالمنعمم أن المواطن يجب أن يشعر بمدى اهتمام المسؤولين بمطالبه، وكشف أن هذه اللقاءات سوف يتم عقدها بصورة دورية في كل مراكز المحافظة.