التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

خبير للجنايات:محرز أسلحة "أنصار الشريعة" لا علم لديه بالسلاح

قال الخبير بعمليات مسرح الجريمة، بالأدلة الجنائية، اليوم الثلاثاء، أمام محكمة جنايات القاهرة، إن الضابط الذي حرز الأسلحة، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أنصار الشريعة"، ليس على علم بالأماكن التي يتواجد عليها أرقام الأسلحة، إذ أنه "ماعندوش معلومات عن السلاح ومايعرفش حاجة عنه".


وأضاف الخبير أنه لديه خبرة عن تواجد أماكن أرقام الأسلحة، ونوع الأسلحة، والبلد المُصنِّع له، أكثر من الضابط الذي يحرز الأسلحة، بحكم طبيعة عمله، والتعرض للأسلحة بشكل دائم، حسب عمله.


وعرضت هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الثلاثاء، الأسلحة التي لم تتمكن هيئة المحكمة أو هيئة الدفاع من معرفة أرقامها، لمناظرة تلك الأرقام بالأرقام المثبتة في بطاقة الحرز، للتأكد من سلامته، للخبير بالأدلة الجنائية؛ ليكشف لها عن تلك الأرقام.


وكانت النيابة العامة، برئاسة المستشار هشام بركات، أمرت بإحالة 23 متهما إلى المحاكمة الجنائية، بينهم 5 هاربين، بتهم تأسيس جماعة على أفكار متطرفة، وقتل ضابط بالأمن الوطني و11 فردا من قوات الأمن، والشروع في قتل 9 آخرين، وحيازة قنابل وتصنيعها، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة عام 2013.