التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:29 ص , بتوقيت القاهرة

التعليم: حرمان "الإسكندرية للغات" من قبول طلاب جدد

 قال مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص، صلاح عمارة، إن وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، وافق على حرمان مدرسة الإسكندرية للغات التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، من قبول طلاب جدد اعتبارا من العام الدراسي 2015/2016 بمرحلة رياض الأطفال.


ووفقا لبيان صادر من وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، فإنه لن يتم اعتماد طلبات التحويل إلى مدرسة الإسكندرية من أي مدارس أخرى في كافة المراحل، مع السماح للطلاب المقيدين بالمدرسة بالتحويل منها لمدارس أخرى.


وأشار البيان أن القرار جاء عقب رأي اللجنة المشكلة من الوزارة، والتي أجرت زيارة لمدرسة الإسكندرية للغات التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، لتمكين لجنة الإشراف المالي والإداري من استلام المدرسة، بعد رفض مديرها، حسن العديسي، تنفيذ قرار الوزير بتمكين اللجنة من استلام المدرسة.


ولفت إلى أن الوزير وافق على رأى اللجنة بالتنبيه على مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية وإدارة المنتزه التعليمية، بعدم قيد أى طالب بعد سداد الرسوم الدراسية الخاصة بالطالب، والتأكد من أنه قد تم إيداعها بالحساب الخاص بالمدرسة، نظرا لقيام "العديسي" بوضع الإيرادات المحصلة من الطلاب في حسابه الشخصي بالمخالفة للقرارات الوزارية المنظمة للمدارس الخاصة والدولية.