التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:34 ص , بتوقيت القاهرة

محامي الغزالي: سأقاضي السيسي ووزير الداخلية بسبب سفر "موسى"

أكد المحامي على طه، دفاع أسامة الغزالي حرب، أنه سيتقدم غدا الأربعاء بإنذار لكل من وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار ومدير أمن مطار القاهرة، بسبب السماح للإعلامي أحمد موسى بالسفر إلى ألمانيا بصحبة الوفد المرافق للرئيس، وذلك بالرغم من صدور حكم واجب النفاذ ضده يقضي بحبسه عامين لاتهامه بسب موكله.


وأوضح طه في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أن الإعلامي أحمد موسى لم يتقدم بمعارضة استئنافية على الحكم حتى الآن، وبالرغم من ذلك سمحت له وزارة الداخلية بالسفر، مشيرا إلى أنه سيتقدم بإنذار للقبض على أحمد موسى فور وصوله مطار القاهرة، مشددا على أنه في حالة عدم حدوث ذلك فسيقيم دعاوى قضائية ضد وزير الداخلية ومدير الأمن مطار القاهرة، للمطالبة بحبسهما وعزلهما من وظيفتها بتهمة عدم تنفيذ حكم قضائي.


وأضاف طه، أنه يدرس أيضا مقاضاة رئيس الجمهورية لأنه سمح للإعلامي أحمد موسى بالسفر برفقته بالرغم من علمه بصدور حكم قضائي ضده، قائلا إنه لا يمكن أن يعفي الرئيس عبدالفتاح السيسي من المسؤولية.


وقال طه: "أحمد موسى يقول الآن للشعب أنا فوق القانون"، حيث أصبح من مراكز القوى في مصر التي لا تحتاج دليلا لإثبات أنها فوق القانون، فقد كان بإمكان موسى التقدم بمعارضة استئنافية على حكمه ولكنه لم يفعل، لأنه يعلم أن القانون لن يطبق عليه ولن ينفذ حكم حبسه، لأن مصر لا تحترم سيادة القانون وهو ما يؤدي إلى اللادولة.


في سياق آخر، أكد مصدر مقرب للإعلامي أحمد موسى، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أنه لم يتقدم حتى الآن بمعارضة استئنافية على حكم حبسه، وذلك لعدم حصر الحكم حتى الآن.


وكانت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة، قد أصدرت حكما في 26 مايو الماضي، يقضي بحبس الإعلامي أحمد موسى عامين وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه لاتهامه بسب رئيس مجلس أمناء حزب "المصريين الأحرار"، وذلك من خلال برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد".