التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:48 م , بتوقيت القاهرة

"الخارجية": مفيش حد عاقل ينشر برنامج الرئيس في ألمانيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبدالعاطي، إن وزارة الخارجية ليس لديها علم بما نشر حول برنامج الترحيب بالرئيس عبدالفتاح السيسي في ألمانيا.


وأضاف عبدالعاطي، في تصريح لـ"دوت مصر" الثلاثاء، "مفيش حد عاقل ينشر برنامج زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا في ظل الظروف الحالية".


وأكد مصدر دبلوماسي رفيع المستوي، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن مثل هذه التظاهرات يتم تنظيمها من قبل الجاليات المصرية في الخارج، بالتنسيق مع السفارة، معربا عن استغرابه نشر الخريطة التفصيلية لتحركات الرئيس في زيارته لألمانيا، ووصفه بـ"الأمر غير المعتاد وغير اللائق أمنيا".


وكانت السفارة المصرية في ألمانيا نشرت، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، برنامج الترحيب بزيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا، ولاقت على أثر ذلك العديد من الانتقادات التي دفعتها إلى حذف برنامج الترحيب من الصفحة الرسمية.


وكانت الأيام الماضية شهدت لغطا وتوترا بعد إعلان رئيس البرلمان الألماني إلغاء مقابلته، التي كانت مقررة مع الرئيس السيسي خلال زيارته لألمانيا، في أعقاب الحكم الصادر بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين إلى مفتي الجمهورية في قضيتي "وادي النطرون" و"التخابر مع حماس".