التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:30 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم" ترسل أسماء وعناوين لجان الثانوية لـ"الكهرباء"

أرسلت وزارة التربية والتعليم عناوين وأسماء اللجان الامتحانية للثانوية العامة، والتي تبلغ 1540 لجنة، إلى وزارة الكهرباء، لمنع انقطاع التيار الكهربائي عنها خلال فترة الامتحانات.


وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، في تصريح لـ"دوت مصر" الثلاثاء، إن وزارة الكهرباء أرسلت إلى التربية والتعليم أرقام تليفونات كل مسؤولي تلك المناطق في مختلف أنحاء الجمهورية للتواصل معهم في حال حدوث أي انقطاع للتيار الكهربائي في أي وقت من الأوقات.


وأضاف المصدر أنه تم إرسال 15 موقعا إلكترونيا يساعد على الغش إلى الإدارة الإلكترونية لوزارة الداخلية لتتبعها والتعامل معها على الفور، لافتا إلى أن وزير التعليم أصدر قرارا بحرمان المعلم الذي يساعد الطلاب على الغش خلال امتحانات الثانوية العامة من المشاركة في أعمال ومراقبة الامتحانات لمدة 5 سنوات وخصم شهرين من الراتب، بعدما أفادت تقارير مختلفة بقيام المعلمين بمساعدة الطلاب على الغش في بعض اللجان.


وأكد المصدر أنه تم زيادة عدد العصا الإلكترونية إلى أربعة بدلا من اثنين لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان الامتحانية، وذلك لمنع دخول الهاتف المحمول الذي يلجأ إليه الطلاب للغش.


جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ يوم 7 يونيو يؤديها 531 ألفا و800 طالب بالنظام الحديث، و3 آلاف طالب بالنظام القديم "نظام العامين"، ويشارك في أعمال الامتحانات ما يقرب من 100 ألف مراقب ومراقب أول، وحوالي 50 ألف معلم يشاركون في أعمال التصحيح.