التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

تأجيل قضية "خلية الظواهري" لـ 6 يونيو

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة "أيمن الظواهري"، و67 متهما آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري" لجلسة 6 يونيو الجاري، لتعذر حضور المتهم الثاني. كما أمرت بانتداب طبيب من مصلحة الطب الشرعي، لبيان الحالة الصحية للمتهم الثاني.


واستهل ممثل النيابة العامة، في بداية الجلسة، بتقديم كتاب يتضمن أن المتهم الثاني في القضية، نبيل المغربي، في حالة صحية متدهورة، حسب تقرير مستشفيات جامعة القاهرة، وأنه لا يستطيع الحضور، نظرا لسوء حالته الصحية.


وأعلن المستشار محمد شيرين فهمي، انسجاب عضو هيئة الدفاع، شهاب العشماوي، محامي المتهم إبراهيم محمد عصام، نظرا لرغبة أهليته.


وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قد نسبت لمحمد ربيع الظواهري، شقيق زعيم تنظيم "القاعدة"، أيمن الظواهري، تهمة إدارة وإنشاء تنظيم ينتمي لتنظيم القاعدة، وأحالتهم إلى محكمة جنايات القاهرة، وتضمّن قرار الاتهام استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 هاربا، وحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق.