التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:57 م , بتوقيت القاهرة

البشير في حفل تنصيبه: نبدأ عهدا جديدا يسع المؤيدين والمعارضين

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، خلال كلمته أمام البرلمان السوداني، في مستهل ولايته الخامسة رئيسا للسودان، أن حكومته ستبدأ عهدا جديدا من تاريخ السودان، يرتكز على المصالحة ويتطلع لتحقيق السلام، عبر الحوار الشامل، الذي يحقق الأمن للمواطنيين في كافة أرجاء البلاد، وفقا لماذكرته شبكة "الجزيرة" مباشر.


وأضاف البشير أن الزراعة ستكون قاطرة التنمية لصناعة مستقبل السودان "عبر مظلة الأمن الغذائي العربي، فالاستثمارات العربية ستترفع خلال الفترة المقبلة وسيكون لأشقائنا العرب دور كبيير بناء دولة السودان الحديثة".


ووجه الرئيس السوداني عمر البشير تحية لسكان مناطق النزاع في السودان، مؤكدا أن الدولة السودانية تسعى لصناعة السلام في أقرب وقت ممكن، عبر الحوار الوطني الذي دعا كافة الأحزاب المعارضة والحركات المسلحة للعودة إلى طاولته من جديد خلال الأيام المقبلة.


وأشار البشير "الحكومة ستعلي من قيمة الشريعية الإسلامية التي انتخبنا الشعب السوداني من أجل الحفاظ عليها".


وسوف يتم تنصيب البشير اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من رؤوساء وممثلي عدة دولة عربية وأفريقية وآسيوية، بعد فوزه بولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في شهر أبريل الماضي، وحصد خلالها 94% من إجمالي الأصوات، ليكمل 26 عاما في السلطة منذ وصوله إليها بانقلاب عسكري عام 1989.