التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:49 م , بتوقيت القاهرة

جدل في "المخابز" بسبب بيع الخبز بالكيلو على بطاقة التموين

أثارت تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن دراسة الوزارة لتوزيع العيش المدعم على بطاقات التموين بالكيلو جدلا واسعا بين أعضاء الشعبة العامة للمخابز، حيث رفضها البعض بدعوى صعوبة تطبيقها بينما طالب البعض الآخر بسرعة تنفيذها.


وأعلن نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز عطية حماد رفضه لمقترح بيع العيش المدعم بالكيلو، مؤكدا أن تلك الآلية الجديدة التي تسعى وزارة التموين لتطبيقها ستؤدى إلى مشاكل عديدة بين المواطنيين وأصحاب المخابز.


وأوضح حماد فى تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، أن بيع الرغيف بالوزن يمثل عائقا كبيرا أمام أصحاب المخابز، مضيفا "ماذا لو كان الوزن ناقصا جراما أو أكثر هل نعطى المواطن لقمة زيادة ام نمنحه رغيف كامل ونحاسبه على فارق الوزن؟!".


وشدد حماد أن الشعبة العامة ستطلب عقد اجتماع مع وزير التموين لمناقشته في تلك التجربة قبل تطبيقها وفرضها كأمر واقع على أصحاب المخابز، مؤكدا أن الشعبة حريصة على مساعدة الوزارة في توفير احتياجات المواطنين من الخبز، بطريقة توافقية مع أصحاب المخابز باعتبارنا شريك أساسي في منظومة الخبز.


من جانبه، أيد رئيس الشعبة العامة للمخابز عبدالله غراب مقترح توزيع الخبز على المواطنين بالكيلو مؤكدا في تصريح لـ"دوت مصر" أن الشعبة العامة للمخابز لن تمانع تطبيقها خاصة أنها لن يقع عليها أي ضرر من ذلك.


وطالب غراب بسرعة تطبيق فكرة بيع الخبز بالكيلو، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه، بالإضافة إلى ضرورة وضع إليه تسهل حصول المواطنين ممن ليس لديهم بطاقات تموينية على الرغيف الخبز.


يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، أكد فى وقت سابق إنه يتم حاليا دراسة تطبيق آلية جديدة لتوزيع رغيف الخبز على المواطنين بالكيلو جرام، خاصة أن الوزارة حددت لكل مواطن 5 أرغفة تصرف على بطاقات التموين بما يعادل 500 جرام يوميا.


وأوضح حنفي، أن الهدف من تطبيق الآلية الجديدة هو التأكد من التزام أصحاب المخابز بالأوزان التي حددتها الوزارة، لضمان الحفاظ على أموال الدعم.