التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:51 م , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة يحيل مسئولي "قنا المركزية والمشتركة" للنائب العام

أحال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال، مسئولي جمعيتي قنا المركزية والمشتركة إلى النائب العام، وذلك نتيجة عدد من المخالفات التي كشفت عنها تقارير لجان الفحص والمتابعة بالوزارة.


وقال هلال في بيان اليوم الثلاثاء، إن تقارير لجان المتابعة كشفت عن قيام مسئولي الجمعية المركزية بقنا بجمع مدفوعات مقدمة من المزارعين والجمعيات المحلية للأسمدة المدعمة، فضلاً عن عدم فصل حساب الأسمدة عن باقي حسابات أنشطة الجمعية واستغلالها في أنشطة أخرى غير المخصص لها، الأمر الذي أدى لارتفاع مديونية الأسمدة لدى الجمعية العامة وتحميل الجمعية المركزية والجمعية المحلية بفوائد عالية.


وأضاف أنه فيما يخص الجمعية المشتركة بقنا، تلاحظ تبديد بعض العجول الواردة من أورجواي وعدم متابعتها، مما أدى لإهدار المال العام، وعدم تحقيق الأهداف التي تم على أساسها منح العجول للجمعية، وضياع الفرصة على المزارع البسيط والمرأة المعيلة، وذلك بالمخالفة للتعاقد الذي تم مع الجمعية.


وأكد هلال أنه لن يتهاون مع أي حالة فساد في الوزارة أو قطاعاتها وهيئاتها المختلفة، وأنه سيضرب بيد من حديد كل من يتلاعب بمقدرات الفلاح البسيط ويحول دول وصول الدعم لمستحقيه.


وكان هلال تلقى تقريراً من لجنة الفحص والمتابعة خلال زيارته للأقصر لافتتاح معرض ومؤتمر الوادي السادس للزراعات الحديثة، وكشف التقرير عن عدد من المخالفات بالمحافظة.