التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 05:21 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة يوجه بسرعة إنهاء أعمال تطوير "إسكندرية الصحراوي"

عقد محافظة الجيزة، الدكتور زكريا العادلي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا جديدًا عقب اجتماعه الأول، والذي امتد حتى فجر السبت، في إطار بحث سرعة إنجاز تطوير طريق إسكندرية الصحراوي مع الأطراف المعنية كافة في المشروع، لدفع عجلة العمل، والتنسيق بينها وإزالة أي معوقات.

وقال محافظ الجيزة: إن المرافق من كهرباء ومياه شرب في طريق مصر إسكندرية الصحراوي لم تتأثر بشكل كبير ومستقرة، ويجري حاليًا أعمال إحلال وتجديد لشبكات المرافق ومياه الشرب ورفع المخلفات، جراء أعمال الحفر لتوسعة الطريق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع، الذي عقده المحافظ من خلال غرفة العمليات المنعقدة بصفة مستمرة حتى الانتهاء من المشروع أمس الإثنين، في مقر المنطقة الصناعية بأبو رواش، بحضور الجهات والأطراف كافة المشاركة في المشروع.

ووجه المحافظ بضرورة الانتهاء من أعمال نقل مسار المرافق في غضون أسبوع، مؤكدًا أنه كلف الشركات المنفذة للعمل على مدار اليوم للانتهاء من الأعمال، وتطوير وتوسعة الطريق، قبل نهاية يونيو الجاري.

وكانت بعض المرافق تأثرت بأعمال الحفر، ما أدى إلى قطع التيار الكهربائي ومياه الشرب عن بعض المناطق التي يتم فيها الأعمال، ما تتطلب التنسيق الدائم بين الجهات المعنية وتنفيذ الأعمال بجودة عالية، وتقوم المحافظة بتطوير وتوسعة الطريق في المسافة من الطريق الدائري وحتى نفق صحاري الأهرام بطول 4.5 كم للقضاء على مشكلات التكدس المروري في تلك المنطقة بتكلفة 55 مليون جنيه، وتم إسناد الأعمال لشركات مقاولات متخصصة.