التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

إصابة 3 صيادين فلسطينيين بنيران القوات الإسرائيلية شمال غزة

فتحت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المزارعين والصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة.


وأكد نقيب الصيادين نزار عياش، في تصريح لوكالة أنباء (معا) الفلسطينية، أن الزوارق الحربية الإسرائيلية المتمركزة قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة أطلقت النار باتجاه مراكب الصيد مما أدى إلى إصابة ثلاثة صيادين، مشيرا إلى أن الصيادين الثلاثة من سكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.


وكانت القوات الإسرائيلية قد استولت أمس الإثنين على مركب صيد قبالة سواحل قطاع غزة، واعتقلت خمسة صيادين فلسطينيين كانوا على متنه واقتادتهم لجهة مجهولة.


في السياق ذاته، أطلقت القوات الإسرائيلية المتمركزة على الشريط الحدودي النار باتجاه أراضي المزارعين في منطقة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.


وتستهدف قوات إسرائيل بشكل متكرر الصيادين قبالة سواحل قطاع غزة الممتدة على البحر المتوسط بدعوى تجاوز منطقة الصيد المسموح بها وهي 6 أميال، كما تستهدف الأراضي الزراعية والمنازل القريبة من الحدود الشمالية والشرقية للقطاع وهو ما يعتبره الفلسطينيون انتهاكا لاتفاق التهدئة الموقع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية في السادس والعشرين من أغسطس الماضي، والذي أنهى حربا إسرائيلية على القطاع استمرت 51 يوما.