التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الزراعة ومحافظ الأقصر يفتتحان معرض تقنيات الزراعة الحديثة

افتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح الدين هلال، ومحافظ الأقصر، محمد بدر، مساء أمس الإثنين، معرض ومؤتمر الوادي السادس للزراعات الحديثة بمشاركة أكثر من 55 شركة زراعية مصرية وعربية تعمل في مجال مستلزمات الإنتاج الزراعي، والتي تتنافس في تقديم أحدث ما لديها من تقنيات متطورة للنهوض بالكفاءة الإنتاجية للأراضي الزراعية.


نظم المعرض تحت رعاية وزارة الزراعة ومحافظة الأقصر، وبالتنسيق مع مؤسسة "عالم الزراعة" للخدمات والاستشارات الزراعية، ومديرية الزراعة بالأقصر، وتستمر فعالياته لمدة 3 أيام.



ويقام على هامش المعرض عدة ندوات علمية عن التنمية الزراعية المستدامة والتي تهدف إلى تحقيق نهضة اقتصادية واجتماعية شاملة قائمة على قطاع زراعي ديناميكي قادر على النمو السريع والمستدام.


واستعرض وزير الزراعة توجيهات رئيس الجمهورية بشأن الاهتمام بقطاع الزراعة والمزارعين، وحرصه على حل مشكلاتهم، مشيرا إلى أن مثل ذلك المؤتمر يهدف للربط بين المزارعين والمستثمرين والمصدرين ومقدمي الخدمات ومدهم باحتياجاتهم من المدخلات الزراعية وتطوير أعمالهم لزيادة دخولهم ورفع القيمة المضافة لمنتجاتهم.



وأضاف محافظ الأقصر أن فائدة المؤتمر تتمثل في تبادل الخبرات بين الدول والشركات العاملة في قطاعات الزراعة المختلفة بما يحقق النجاح المطلوب لزيادة الإنتاجية ودخول المزارعين .