التوقيت الأربعاء، 29 يناير 2020
التوقيت 02:10 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة: قاطرة التنمية تبدأ من الصعيد

 


شدد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال، على أهمية تطوير جميع الخدمات المقدمة للفلاح وتيسير حصوله على المستلزمات الزراعية، ينعكس على زيادة دخله وتحقيق الأمن الغذائي في مصر.


وقال "هلال" خلال افتتاح معرض ومؤتمر الوادي السادس للزراعات الحديثة بالأقصر، يرافقه محافظ الاقصر، الدكتور محمد بدر، إن الحكومة الحالية تولي صعيد مصر، وتنميته أهمية كبرى، مضيفا أن قاطرة التنمية الحقيقية تبدأ بتنمية الصعيد الغني بموارده متابعا: "إن صعيد مصر في القلب، وإن تنميته أمر له بعد استراتيجي هام".


وأضاف "هلال" أن الفلاح المصري أحد أهم الأعمدة الأساسية التي يرتكز عليها البنيان القومي المصري لتحقيق الأمن الغذائي، لافتا إلى أنه تم البدء في سلسة إصلاحات تحقق مكاسب للمزارع وتعود بالنفع على الاقتصاد القومي بزيادة معدلات الإنتاج.


وأوضح وزير الزراعة أن إقامة مثل هذه المعارض أمر من شأنه تطوير أداء المزارع والنهوض بالزراعة، مشيرا إلى أن تطوير أداء الفلاح هدف من أهداف الوزارة، وأن كافة أجهزة الدولة تسعى متضامنة إلى تحقيق توجيهات الرئيس بالنهوض بأداء المزارع والمنتجات الزراعية.


وكلف "هلال" رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بإنشاء جمعية تعاونية زراعية بمنطقة نجع الحميدات بإسنا، وذلك للتيسير على المزارعين ورفع العبء عن كاهلهم، وتسهيل عملية تقديم المستلزمات الزراعية لهم.