التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:22 م , بتوقيت القاهرة

خاص| الرجوب بعد انتهاء أزمته مع الأردن: العرب ضد شطب إسرائيل من "فيفا"

أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، في أول تصريح له فور وصوله فلسطين، أنه لم أمنع من دخول الأراضي الأردنية، مضيفا "تلقيت اتصالا من السفير الأردني في تونس، ليبلغني بأن الملك يرحب بزيارتي للأردن".

وكان المكتب الخاص للرجوب قد أصدر بيانا يؤكد فيه أن الأردن لا يحمل أي ضغائن أو عداوة للرجوب.

وبسؤال الرجوب عما أثير حول تصويته لجوزيف بلاتر وعدم التصويت للأمير علي بن الحسين، ونشر صور له وهو يرقص فرحا بعد إعلان النتيجة، قال في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، بأنه أعطى صوته للأمير علي بن الحسين، وأنه من الطبيعي أن يعطي صوته للمرشح العربي.

وتابع تعليقا علي الضجة التي أثيرت بشأن سحب طلب تجميد عضوية إسرائيل في الفيفا، هذا يأتي بعد أن تقرر تشكيل لجنة دولية في الفيفا تعمل كآلية رقابة على إسرائيل في كل ما يتعلق بمعاملتها مع اللاعبين الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة، وحريتهم في الحركة، وتعمل اللجنة على فحص الادعاءات بالعنصرية تجاه العرب في كرة القدم الاسرائيلية، ومشاركة فرق من المستوطنات في الدوري الإسرائيلي.

وأوضح الرجوب أنه يرفض دخول السياسة في الرياضة، وطالب بعدم تسيس القضية، مؤكد أن الزج بالرياضة في معترك السياسية "جهل وإساءة للرياضيين"، وأضاف "إنه من المحال أن نذهب لإسرائيل ونقول لهم نريد تحرير فلسطين"، مضيفا أن سحب الطب جاء بعد تأييد كل الدول العربية، وقريبا سيتم التحقيق في الأمر من قبل لجنة الفيفا.

وذكر أنه لم  يعارض شطب إسرائيل، واستبدال عبارة تعليق عضوية إسرائيل بتعليق القرار إلا ما بعد التحقيق والمسائلة لإسرائيل.

وكانت السلطات الأردنية،  قد سمحت مساء اليوم الاثنين، لرئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب،  بما يعرف  بـ"العبور الفوري" من مطار الملكة علياء إلى معبر الملك حسين مباشرة، على ألا يعود مرة أخرى دون تنسيق مسبق.