التوقيت الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
التوقيت 08:01 م , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقي: مقتل 52 من "داعش" في الأنبار

 قتلت القوات العراقية 52 إرهابيا من تنظيم "داعش، خلال عمليات عسكرية بمشاركة طيران القوة الجوية للجيش في محافظتي الأنبار وصلاح الدين، شمال وغربي العراق. 


وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن طيران القوة الجوية استهدف مسلحي تنظيم "داعش" ضمن قطاع عمليات الأنبار والجزيرة والبادية وسامراء، ما أسفر عن خسائر في صفوف التنظيم في الأرواح والمعدات.. كما نفذ طيران الجيش العراقي غارات قتالية وإسناد القطعات البرية قتل خلالها 33 إرهابيا في مناطق الخالدية والملاحمة والأبراج والفلاحات بالأنبار.


وفي "بيجي" بمحافظة صلاح الدين، دمر الطيران أربع مقرات وثلاث سيارات مزودة كل منها برشاش أحادي في المنطقة القريبة من منشأة المثنى النفطية.


وتمكنت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد ضمن عملية فجر الكرمة من قتل 12 إرهابيا، وجرح الإرهابي أبوعبد الله التونسي، وعالجت منزلا مفخخا، وفككت 12 عبوة ناسفة، ودمرت 21 مقرا للإرهابيين وقتل من فيها.


كما قتلت القوات التابعة لقيادة عمليات سامراء ضمن عملية "لبيك يا عراق"، من قتل 4 إرهابيين وحرق وتدمير حفار سيارة تابعين للتنظيم.


وواصلت القوات التابعة للواء المشاة 17 عمليات تطهير المنطقة المحصورة بين سدة الثرثار ونهر الاسحاقي وحول منشأة المثنى النفطية، وأسفرت العملية عن قتل 3 إرهابيين وتفكيك وتفجير 26 عبوة ناسفة.. كما واصلت قيادة عمليات صلاح الدين من الجيش والشرطة وأبناء العشائر والحشد الشعبي تطهير مدينة بيجي من قبضة داعش، التي تحاصرها بشكل محكم.