التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

الصاعقة الليبية تحرز تقدما كبيرا بمحور الليثي في بنغازي

قال الناطق باسم القوات الخاصة الليبية "الصاعقة، العقيد ميلود الزوي، إن قوات الجيش أحرزت تقدما كبيرا بمحور الليثي، الذي يعد من أشرس المحاور قتالا ومقاومة، بعد أن أعلنت يوم 20 مايو الماضي، بدء عملية عسكرية في بنغازي تحت اسم "قبضة الأسد".


أضاف الزوي، في تصريح صحفي نقلته "بوابة الوسط"، اليوم الاثنين، أن القوات الخاصة والوحدات المساندة شنت هجوما "كاسحا" على أحد أبرز معاقل تنظيم "أنصار الشريعة" بمحور الليثي، بعد أن قطعت الإمداد عنهم في المرحلة الأولى من العملية العسكرية بمحور بوعطني.


أضاف أن الصاعقة تمركزت في مواقع متقدمة بهذا المحور، بغطاء المقاتلات الحربية وطيران السرب العمودي، التابع لسلاح الجو، التي قامت بدك واستهداف معاقل وتجمعات ومواقع السيطرة لتنظيم "أنصار الشريعة" بمحور الليثي بعد طلعات جوية مكثفة.


وفي السياق ذاته، قال آمر التحريات بالقوات الخاصة، الرئيس عرفاء فضل الحاسي، إن القوات الخاصة شنت هجوما بشارع الحجاز بمنطقة الليثي، تنسيقا مع الوحدات الأخرى، وكبدت مسلحي "أنصار الشريعة" خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مشيرا إلى أنها غنمت عددا من السيارات والآليات والأسلحة والذخائر بهذا المحور في عملية "قبضة الأسد".