التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

خاص| قيادي بالإخوان: تظاهراتنا تنتظر السيسي في ألمانيا 

كشف مسؤول لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المنحل، وأحد أعضاء التنظيم الدولي لـ"جماعة الإخوان"، محمد سودان، إن "الإخوان" تستعد لتجهيز تظاهرات حاشدة في ألمانيا، أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى برلين، فضلا عن تصعدها لفعالياتها الفترة المقبلة في عدة من دول أوروبا.

وأضاف سودان، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن قيادات من برلمان "الإخوان" في تركيا أرسلت تقريرا إلى أكثر من 20 برلمانا في عدة دول، للتحذير من لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وما يقوم به النظام ضد من اسماهم المعارضين، لافتا إلى أن الفريق القانوني للتنظيم يعمل على مقاضاة النظام المصري أمام المحاكم الدولية.

وعن الانقسامات الموجودة داخل "الجماعة"، أكد سودان أنها ليس انقسامات، ولكن هناك حالة من الغضب لدى الشباب، لرفضهم دعوة بعض القيادات إلى ما اسموه السلمية، لافتا إلى أن هناك مساعي الآن على حل هذه الخلافات.

ويذكر أن "جماعة الإخوان" تواجه الآن حالة من التخبط داخل صفوفها، إذ أعلن متحدثها، عن أن مرشد "الإخوان" محمد بديع باق في مكانه، وخالفه في بيان آخر، الأمين العام للجماعة، محمود حسين، بإنه تم اختيار محمود عزت لأداء مهام القائم بأعمال المرشد.